هذه الخطوات كفيلة بمعالجة مشكلة خشونة الوجه خصوصاً في الشتاء

هذه الخطوات كفيلة بمعالجة مشكلة خشونة الوجه خصوصاً في الشتاء

علاج خشونة الوجه

الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل متعددة في بشرة الوجه مثل ظهور البقع أو حب الشباب أو الهالات السوداء أو جفاف الوجه. في السطور التالية سوف نعدد لك الأسباب التي تؤدي إلى جفاف أو خشونة بشرة الوجه والعلاجات التي يمكن اعتمادها للتخلص من هذه المشكلة.


أسباب جفاف الوجه

- التعرّض إلى التيارات الهوائية الباردة أو لأشعة الشمس المباشرة لوقت طويل، فهذين العاملين من شأنهما أن يؤديا إلى فقدان البشرة لرطوبتها الطبيعية وإصابتها بالجفاف والخشونة.

- النظام الغذائي الخالي من الأطعمة الغنية بالمياه وبالسوائل، وافتقاره أيضاً إلى بعض أنواع الفيتامينات لا سيما الفيتامين A الموجود في اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان.

- قلة شرب الماء مما يؤدي إلى جفاف الجسم وجفاف البشرة من الداخل بما فيها بشرة الوجه.

- الإصابة بفقر الدم الحاد أو بأحد أنواع الأمراض الجلدية في منطقة الوجه، إضافة إلى التدخين الذي يؤدي إلى التقليل من نعومة البشرة وإفقادها رطوبتها الطبيعية.

- التقدّم في السن الذي يؤدي إلى فقدان البشرة لمرونتها ورطوبتها الداخلية.

- غسيل الوجه بشكل متكرر بالماء الساخن واستعمال الصابون.

علاج جفاف الوجه

- من الضروري كمرحلة أولى الابتعاد عن كل العوامل التي تؤدي إلى جفاف بشرة الوجه وخشونتها، لا سيما تجنّب غسل الوجه بالماء الساخن واستخدام غسول خالٍ من الصابون مع المياه الفاترة.

- استخدام كريم الترطيب الفعّال أكثر من ضروري خصوصاً خلال فصل الشتاء، لأنّ البشرة تفتقد الى العناصر المرطّبة والتي سيوفّرها لها الكريم اذا كان ذات جودة عالية ومكوّنات ناشطة مثل الكريمات التالية:
* MATRISKIN TR5 Cream

* DERMAdoctor Kakadu C Face Crème

* THE ORGANIC PHARMACY Manuka Face Cream (للبشرة الدهنية)

- تنظيف البشرة بشكل جيد من بقايا المكياج والشوائب قبل وضع كريم الترطيب عليها لإفساح المجال لها بامتصاص كامل الكمية والاستفادة منها.

- التركيز على شرب المياه بكمية لا تقل عن ليترين في اليوم للعمل على ترطيب البشرة من الداخل ومنعها من الجفاف، إضافة إلى التركيز على الفواكه والخضروات الغنية بالمياه والفيتامينات المفيدة.

- تقشير البشرة للتخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطيها حتى تتمكن من امتصاص كريمات الترطيب ومستحضرات العناية التي يتم وضعها عليها.

 

إقرئي حول العناية بالبشرة الجافة:

إذا كانت بشرتكِ جافة... هذه هي مستحضرات التجميل المناسبة لكِ!

هذه النصائح ستساعدك على حماية بشرتك من الجفاف في الشتاء

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟