هل جرّبت يوماً السكّر على وجهك؟ ستتفاجئين بالنتيجة

هل جرّبت يوماً السكّر على وجهك؟ ستتفاجئين بالنتيجة

أصحاب البشرة الدهنية لا بدّ أن يلجأوا دوريّا الى تقشير الوجه، من أجل فتح المسام المسدودة، بفعل تراكم الأوساخ على سطح البشرة. وبهدف الحفاظ على بشرة نظيفة، خالية من العيوب والشوائب. معظم النساء اللواتي يقشّرن وجوههنّ، يستخدمن المستحضرات الكيميائيّة والتجاريّة التي قد تسبّب الحساسيّة وتزيد الامور سوءا. لذلك نقدّم لكِ في هذا المقال من موقع صحتي أفضل طريقة طبيعيّة لتقشير الوجه باستخدام السكّر.

 

لماذا السكّر لتقشير الوجه؟

 

نعم السكّر! عندما تفركين وجهك بالسكّر، تحافظين على بشرتك رطبة، بسبب احتوائه على حمض ألفا هيدروكسي. ويعتبر السكّر مقشّرا فعّالا ولطيفا على البشرة في الوقت عينه، ولاسيّما على بشرة الوجه. كما أنّه يساعد على ازالة خلايا الجلد الميّتة التي تسبّب الرؤوس السوداء. لذا اخترنا لكِ بعض الخلطات المنزليّة من أجل تقشير وجهك بالسكّر.

 

خلطات بالسكّر لتقشير الوجه 

 

السكّر والقهوة مع اللافندر: تساعد هذه الوصفة في الحصول على بشرة صافية وجميلة، وهي مرطّبة ايضا للوجه. اخلطي القهوة المطونة مع السكّر وضيفي اليها القليل من زيت اللافندر، حتى يتكوّن لديك خليط متجانس، ثم افركي وجهك به بلطف لمدّة 5 دقائق، ثم فوّحيه بالماء والصابون.

 

السكّر والخيار :امزجي نصف كوب من السكّر الخشن والسكر الأبيض الناعم، مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من عصير الخيار. هذة المكوّنات تساعدك في الحصول على تنظيف عميق لبشرة وجهك بفضل السكّر، وترطيب للجلد بفضل الخيار وجوز الهند. والاستخدام المنتظم لهذا الخليط يجعل البشرة تبدو أصغر سنّا وأكثر ليونة.

 

السكّر والنعناع: امزجي كوبا من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة صغيرة من زيت اللوز وقطرة من زيت النعناع. وبعد استخدام هذا المقشّر ستلاحظين بشرتك أكثر انتعاشا وإشراقا.

 

السكّر والبطاطا: لازالة البقع الداكنة، هذه الخلطة مناسبة. خذي كوبين من السكّر وملعقتي طعام من عصير البطاطا، مع ملعقتي طعام صغيرتين من كريم الحليب. اخلطي المكونات جيّدا، وضعي الخليط على البشرة وافركي وجهك بحركات دائرية.

 

انّ اعتماد احدى هذه الخلطات بالسكّر لتقشير الوجه، بشكل منتظم مرتين في الأسبوع الأول، ثم مرة واحدة في الأسبوع الذي يليه، لمدّة شهر، سيجعل بشرتك ناعمة كبشرة الأطفال. 

 

اليكم ابرز الطرق للعناية بالوجه عبر موقع صحتي: 

 

6 وصفات طبيعية تخلصكم من ترهل بشرة الوجه

اسباب يجب ان تعرفيها لظهور البثور في الوجه!

أفضل كريم لشد الوجه

‪ما رأيك ؟