هل صحيح انّ السونا تساعد على انقاص الوزن؟

هل صحيح انّ السونا تساعد على انقاص الوزن؟

خلال الجلوس في غرفة السونا، يفقد الجسم ما يقارب الليتر ونصف من الماء خلال نصف ساعة من الجلوس، ويرتفع أيضا معدّل ضربات القلب بنسبة 30% في خلال دقائق مما يسمح للقلب بمضاعفة كمية الدم التي يقوم بضخها للجسم في الدقيقة الواحدة .وتعتبر السونا من الوسائل الصحية لطرد السموم من الجسم والتخلص من آلام العضلات خصوصا بعد ممارسة التمارين الرياضية. ولكن هل هي مفيدة للتخسيس وخسارة الوزن؟ 

 

هل تساعد السونا على إنقاص الوزن الزائد؟

 

لا يمكن الاعتماد على السونا وحدها من اجل التخسيس وانقاص الوزن الزائد. فهي تؤدي الى خسارة الماء فقط من الجسم لا الدهون. كما انها لا تساعد على بناء العضلات. والعكس هو الصحيح، فالجلوس في غرفة السونا يؤدي الى إنقاص الماء الموجود في الجسم، مما يؤدي الى تعطيل عملية حرق الدهون وصعوبة إنقاص الوزن الزائد. فضلا عن ذلك، فان الماء الذي يفقده الجسم من خلال الجلوس في غرفة السونا يجب ان يعوّض تجنبا للجفاف بسبب شدة التعرق الناتجة عن التعرض للبخار، وهنا يعود الوزن المفقود من سوائل الجسم بمجرد شرب الماء. 

 

كيف يمكن جعل السونا وسيلة لإنقاص الوزن الزائد؟

 

من الممكن الاستفادة من السونا وجعلها وسيلة مساعدة للتخلص من الوزن الزائد على المدى الطويل، من خلال الخضوع اليها مرتين في الاسبوع  ولفترة لا تتعدى 20 دقيقة. والحرص على اتباع نظام غذائي صحي معتدل السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية. والسونا تساعد على التخلّص من التوتر والقلق النفسي اللذين يعدّان من الاسباب الرئيسية المسببة لبطء عملية حرق الدهون، كما تساعد على التخلّص من اضطرابات النوم، والنوم بشكل كاف، الامر الذي يحفّز هرمون الشبع ويجنب تناول الطعام ليلا. ولكن عليك ان تحذري من الافراط في الجلوس في غرفة السونا، لانها تسبّب جفاف الجسم، والحلق، والعطش الشديد، والصداع والدوار.

 

تعرّفوا على فوائد السونا من خلال موقع صحتي:

 

السونا... علاج الجسد والروح

هل تساعد السونا حقيقة على التخسيس؟

للقضاء على الترهلات من دون رياضة اليكم هذه النصائح

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟