هل يجب صبغ الشعر بعد البروتين؟

هل يجب صبغ الشعر بعد البروتين؟

تحوّل علاج البروتين في الآونة الأخيرة الى واحدة من أكثر العلاجات التي تلجأ العديد من النساء عليه في مسعى لاعادة احياء نضارة وجمال الشعر. الاّ أنه وعلى الرغم من الجمال الذي قد تحصل عليه يمكن ان يتم التعامل مع هذا الأمر بشكل سلبي من خلال صبغ الشعر. فما هي أضرار صبغ الشعر بعد البروتين؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

صبغ الشعر بعد البروتين

 

يفقد الشعر الكثير من صحته وبريقه ولمعانه بعد العلاج بالبروتين، فعلى الرغم من أنّ الشعر يصبح ناعماً وأملساً مباشرةً بعد العلاج بالبروتين إلا أنّه سرعان ما يصبح جافاً ومقصفاً مع احتمال كبير لتساقطه وتناقص كثافته مع التقدم في الوقت.

 

هذه الاثار السلبية التي تترك الكثير من التداعيات على صحة الشعر تستدعي البدء بالعناية به فور الانتهاء من علاجه بالبروتين من أجل تجنب حدوث مثل هذه الأشياء، الأمر الذي غالباً ما ينصح به خبراء العناية بالشعر زبائنهم عند الخضوع لعلاج الشعر بالبروتين.

 

وفي هذا الاطار، تعتبر صبغة الشعر واحدة من أكثر الأمور التي تعود بالأضرار على الشعر بعد علاج البروتين، فالتلوّث والعلاجات الكيميائيّة التي تكون موجودة في الصبغة من شأنها أن تدمّر السلاسل التي تصل بين هذه البروتينات، فيصبح الشعر تالفاً ومتقصّفاً، لذا من أفضل الحلول معالجته بالبروتين. 

وقد لا يتحمل الشعر المعالج بالبروتين قوة المواد الكيميائية التي تحتويها الصبغات التجارية أو الأمونيا أو الأوكسجين، ممّا يزيد من سوء حالة الشعر ويؤدي إلى إضعافه وتساقطه بكثافة في حال استخدامها، لذا يفضّل الابتعاد عن استخدام هذه الصبغات لحين استعادة الشعر صحته وحيويته.

 

ولذلك يجب على المرأة التي تستعمل البروتين العمل على علاجات طبيعية للتخلّص من النتائج السلبية التي قد يعود بها البروتين على الصحة، وهذا العلاج إذاً يقوّي الشعر، ويؤخّر تساقطه، ويرطّبه، يحفّز نموّه ويمنحه مظهراً أكثر صحّة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن صبغ الشعر من خلال موقع صحتي:

 

خطوات بسيطة وتتقنين صبغ شعرك بنفسك!

كيف تحافظين على لون شعرك بعد الصبغة؟ اليك هذه النصائح

6 نصائح تحافظين من خلالها على لون شعرك بعد الصبغة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟