وصفات متنوعة لكثافة شعر لا مثيل لها

وصفات متنوعة لكثافة شعر لا مثيل لها

تطال مشكلة تساقط الشعر الرجال والنساء على حد سواء، عند النساء قد يحدث هذا الأمر بسبب الإضطرابات الهرمونية الخاصة بالحمل والدورة الشهرية ونقص الفيتامينات والمعادن في الجسم. وبما أن الشعر يعتبر من ميزات التمييز بمظهر ملفت وجميل عند الرجال كما عند النساء، إليكم من صحتي في هذا المقال بعض الوصفات لغزارة الشعر.

 

وصفات متنوعة لغزارة الشعر

 

وصفة الزعتر الأخضر والعسل: يجب الحصول على مغلي الزعتر الأخضر بقدر كوب والاحتفاظ به في الثلاجة حتى يبرد ثم بعد ذلك إضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي الى مغلي الزعتر وملعقتين صغيرتين من اللبن وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت اللوز. خلط المكونات مع بعضها البعض ثم بعد ذلك نقع الشعر لمدة ساعتين من الوقت ثم شطفه وغسله جيداً بالماء البارد. من الممكن تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

 

خلطة البيض بالعسل: يجب استعمال بيضة واحدة وخفقها جيداً ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وخلط المكونات كلها مع بعضها بشكل جيد وقبل وضعها على الشعر لمدة 15 دقيقة فقط يجب غسل الشعر بالماء.(تبليله)

 

الشاي الأخضر: غلي الشاي الاخضر في وعاء على الناء للحصول على المغلي، ثم تركه حتى يبرد ويصبح بحرارة الغرفة، غسل الشعر بهذا الخليط في المساء قبل الدخول الى النوم وتركه يجف على الشعر، ثم شطف الشعر في الصباح التالي. يساعد الشاي الأخضر على معالجة تساقط الشعر لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

 

حليب جوز الهند: للحصول على جذور شعر صحية ولا تحتوي على الكثير من الأمراض يجب كالشاي الأخضر تدليك فروة الرأس بحليب جوز الهند ونقعه ليلة كاملة.

 

اليكم العديد من العلاجات للحصول على شعر صحي وكثيف عبر موقع صحتي:

 

اليكِ بعض الطرق البسيطة لتكثيف الشعر

اليك هذه النصائح للحصول على شعر كثيف

لشعر كثيف وحيوي... عصير الخس هو الحل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟