للتخلص من حب الشباب إليكم خلطات العسل السحرية!

للتخلص من حب الشباب إليكم خلطات العسل السحرية!

تتعرض البشرة وخاصة البشرة الدهنية للعديد من المشاكل، ومن أبرزها حب الشباب، الذي يعرف برؤوسه ذات اللون الأسود ومنها الأبيض، بحيث يكثر ظهوره في الوجه والصدر والظهر، ومن مسبباته حدوث تغيرات في الهرمونات وخاصة في سن البلوغ، وبعض البكتيريا، والالتهابات في الغدد الدهنية، والاضطراب العاطفي، والزيادة في التعرق، والجينات الوراثية، والإفراز الزائد للدهون، كما أنه ينتج بسبب تناول كميات كبيرة من المكسرات والحلويات. 

والعسل الطبيعي يجعل من بشرتك ناعمة، نضرة و ايضا يعالج حب الشباب، وان تجربة علاج العسل لمدة أسبوع واحد ستجعلكم تلمسون الفرق بوضوح، ولكن قبل استخدام العسل للوجه كمنظف او علاج او قناع، عليك التأكد أن ليس لدى بشرتك حساسية من العسل حتى لا تحصلي على نتائح عكسية، كما يجب شراء عسل طبيعي 100% للحصول على الفوائد العلاجية للعسل والوصول الى النتائج المرجوة. 

فالعسل يعتبر من مضادات الأكسدة ويساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ويعتبر شبيه بكريمات البنزويل بيروكسيد فى طريقة علاج الحبوب بالوجه.

 

و في موضوعنا سنطرح أهم خلطات ووصفات علاج حب الشباب بالعسل المجربة والمضمونة وهي:

 

وضع العسل على الحبوب لمعالجتها 

 

يوضع العسل على مناطق الحبوب لمدة نصف ساعة الى ساعة ليلا ثم يشطف حتى لا يسبب ضيق بالوجه خلال النوم ويكون وضع العسل على الوجه عن طريق اليدين وحركة الأصابع الدائرية على الوجه او من خلال فرشاة طبية للوجه.

 

خلطة العسل مع الترمس وخل التفاح

 

يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل مع 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الترمس المطحون ومقدار ملعقة من خل التفاح وتخلط المكونات أو المقادير لتشكل خليطا متجانسا أشبه بالعجينة ويوضع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يتم نزع القناع عن الوجه ويشطف الوجه بالماء والصابون جيدا ومن ثم تمرر قطعة من القطن المبلل بماء الورد أو بعصير الليمون لمدة دقيقة واحدة لترطيب البشرة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف برفق. وينصح بعدم استخدام عصير الليمون للبشرة الحساسة واستبداله بماء الورد.

‪ما رأيك ؟