4 نصائح لإزالة تشققات البطن بعد الولادة

4 نصائح لإزالة تشققات البطن بعد الولادة

كيف ازيل تشققات البطن بعد الولادة

يمكن أن يجلب الحمل الكثير من التغييرات على بشرة المرأة. عادة ما يختفي معظمهم بعد الولادة، ولكن في بعض الأحيان تبقى تشققات البطن والجلد الرخو. يتكون الجلد من الكولاجين والإيلاستين، لذلك يتوسع مع زيادة الوزن. وبمجرد التمدد، قد يواجه الجلد صعوبة في العودة إلى شكله الأصلي.

يمكن أن يكون الجلد الفضفاض محبطا عاطفيا للنساء اللواتي يرغبن في عودة أجسادهن إلى ما كانت عليه قبل الحمل. لكن من المهم أن تتذكرن أن هذا قد يستغرق بعض الوقت.

كيف ازيل تشققات البطن بعد الولادة؟

 

- تطوير التمارين الرياضية

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في حرق الدهون وتقوية العضلات، أهمها المشي السريع أو السباحة أو الركض أو ركوب الدراجة. وقبل بدء روتين رياضي جديد، من الأفضل استشارة الطبيب المختص ما إذا كان من المقبول البدء مجددا في النشاط المكثف. يجب البدء دائما ببطء والعمل على تحديد أنشطة أكثر كثافة تدريجيا. فالتمرين المنتظم يساعد على منع أو تقليل الجلد الزائد.

 

- تناول الدهون والبروتينات الصحية

يمكن أن يساعد تناول البروتينات والدهون الصحية في بناء العضلات. يمكن أن يحتوي البروتين أيضا على الكولاجين. تختلف احتياجات البروتين الفردية بحسب مقدار التمرين الذي تمارسه المرأة وفقا لطولها ووزنها. قد تحتاجين سيدتي أيضا إلى المزيد من البروتين إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية.

 

- شرب الماء

يساعد الماء على ترطيب البشرة ويجعلها أكثر مرونة. فيصبح الجسم أكثر كفاءة مع حصوله على المزيد من الماء. وبذلك يمكنه أن يحرق الدهون بسهولة أكبر ويقلل احتباس الماء في البطن.

 

- التدليك بالزيوت

قد تساعد بعض الزيوت النباتية الجلد على إصلاح نفسه. قد يكون هذا بسبب محتواها المضاد للأكسدة وخصائصها المضادة للالتهابات. على سبيل المثال، زيت اللوز قد يساعد في إصلاح تشققات البطن. كما يمكن فرك الزيوت الحاملة، مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند على طول خط البطن للمساعدة في شد الجلد. وجربوا أيضا إضافة بضع القطرات من الزيت العطري مثل اللبان أو زهر البرتقال.

 

لقراءة المزيد من المعلومات المهمة عن الولادة:

كيف يكون وضع الجنين بعد الولادة في الشهر السابع من الحمل؟

5 شروط أساسية لإتمام الولادة الطبيعية... ما هي؟

ما هي المراحل المبكرة من المخاض؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟