5 نصائح لإستعادة جمال ونضارة بشرتكِ بعد الولادة!

5 نصائح لإستعادة جمال ونضارة بشرتكِ بعد الولادة!

العناية بالبشرة بعد الولادة

غالباً ما تتعرّض البشرة بعد الولادة الى الكثير من التغيرات، التي قد تؤدي الى ظهور حب الشباب أو مشاكل جفاف البشرة أو احمرارها. لذلك والى جانب رعاية طفلكِ الصغير، يجب الحرص في هذه المرحلة على العناية ببشرتكِ أيضاً، لا سيما خلال الاشهر الأولى بعد الولادة، لإستعادة جمالها ونضارتها وشبابها، وذلك من خلال هذه الخطوات الفعّالة التي نقدّمها من صحتي:

 

تناولي المكملات الغذائية المهمة

 

تفقد الأم الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف والدم في فترة الحمل والولادة،  لذلك ولتعويض هذا النقص يجب الحرص على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات الضرورية لإستعادة جمال البشرة ونضارتها، وذلك من خلال الإكثار من تناول المكسرات ولحوم الأسماك الغنية بالفيتامينات والأوميغا 3.

 

تنظيف الوجه بشكل دوريّ

 

للإهتمام بالبشرة يجب الحرص على تنظيفها مرتين على الأقل في اليوم، من خلال إستخدام غسول لطيف لا يحتوي على أي مواد كيميائية، مع ضرورة ترطيب وجهك بعد كل عملية تنظيف لتفادي إصابة البشرة بالجفاف.

 

الحصول على فترات كافية من النوم

 

على الرغم من أن هذه المهمة صعبة مع طفل جديد، إلا أنه لا بدّ من الحصول على ساعات كافية من النوم والراحة والإسترخاء وذلك في الوقت الذي ينام فيه طفلك، وعلى الرغم من أن هذه الفترات ستكون متقطعة إلا أنها كافية وأفضل بكثير من قلة ساعات النوم التي تدمر خلايا بشرتك، وتسبب ظهور علامات التعاب والإرهاق عليها.

 

الإكثار من شرب المياه والسوائل

 

لا تهملي شرب على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً إضافة الى المزيد من السوائل الأخرى كالعصائر الطبيعية المفيدة، حيث أن هذه العادة الصحيّة تساهم في دعم وظائف الكبد وتساعد على استقرار الهرمونات وتمنح الجلد ما يحتاجه من ترطيب، كما أنها ضرورية وأساسية للرضاعة الطبيعية.

 

أكثري من الخضروات

 

في هذه الفترة، تناولي الكثير من الخضروات يومياً، لا سيما ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل البروكلي والجرجير والسبانخ، لأنها من العناصر الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بشرتك للبقاء في صحة جيدة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

للتمتع ببشرة صحيّة ونضرة... 5 أنواع من الخضروات لا تفوتيها أبداً!

ما هي أهم الخلاصات النباتية المفيدة لترطيب البشرة؟


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟