إذا إقترب موعد ولادتك لا تغفلي عن هذه الأمور!

إذا إقترب موعد ولادتك لا تغفلي عن هذه الأمور!

تعتبر الولادة من الأمور الصعبة على المرأة فهي لا تعتبر بالعميلة السهلة لذلك تحتاج كل حامل الى بعض الأمور لتجنب صعوبتها وجعلها عملية سهلة. فقد تبدو الأسابيع الأخيرة من الحمل كفترة انتظار طويل، لذلك موقع صحتي سيقدم لك أهم النصائح التي يجب عليك القيام بها قبل موعد الولادة ما سيساعد على مرور الوقت بسرعة وسيجعلك مستعدة لإستقبال طفلك بجهوزية تامة، فعليك الاستفادة من معظم الوقت المتبقي قبل وصول طفلك، وفيما يلي قائمة بما يجب فعله قبل أن يحين موعد الولادة:

 

جهزي حقيبتك وحقيبة طفلك

 

جهزي حقيبتك وحقيبة طفلك، وضعي ملابس ليلية مفتوحة من الأمام للرضاعة، كما يجب أن تأخذي معك بيجاما قطنية واسعة لترتديها أثناء الولادة. وتذكري الحفاضات والملابس والبطانية للطفل. ولا تنسي أن تشحني كاميرتك، لالتقاط صور هذه اللحظات المميزة.

 

استرخي، واسترخي ... ثم استرخي!

 

لا تبالغي بالتحضير ولا تفكري كثيرا إذ يجب أن ترتاحي وتحتفظي بطاقتك للولادة. يمكنك قضاء بعض الأوقات في السرير دون أن تفعلي أي شيء، وعليك أن تستلقي قدر الإمكان فلسنوات عديدة بعد اليوم، لن تستطيعي أن تستلقي براحة في سريرك في الصباح، لهذا السبب يجب أن تكثري منها الآن.

 

نامي قدر الإمكان

 

قد تكون هذه الليالي هي الأخيرة التي تنعمين فيها بنوم دون استيقاظ في الليل، لهذا السبب، يجب أن تستفيدي منها، مع أن الشعور بعدم الراحة والرغبة في الذهاب الى الحمام يمنعانك أحيانا من اكمال الليل دون استيقاظ، ويجعلان الأمر صعبا عليك. يمكنك ان تخضعي لحمام ساخن وان تشربي ما يحتوي على الحليب قبل النوم لتتمكني من الاسترخاء، والنوم إذا كنت تعانين من الأرق.

 

إستفيدي ودللي نفسك 

 

تمتعي بالاعتناء بنفسك فقط. اخضعي لجلسة نزع الشعر بالشمع، وقصي شعرك، واعتني بأظافر قدميك ورجليك، اذهبي للتبضع وإحرصي على الخروج للعشاء مع زوجك، إذ إن هذه الأشياء كلها ستصبح بمثابة تحدّ بعد مجيء طفلك الصغير.

 

حضري بعض الوجبات المثلجة 

 

حاولي أن تطهي بعض الوجبات الصحية وتجلديها. فبعد الولادة، سيكون الطهو آخر ما ستفكرين به. اعتمدي على الاساسيات، وتبضعي اللوازم باكرا.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟