إن كنت قادمة على الولادة للمرة الأولى اليك ما يجب أن تعرفيه عنها

إن كنت قادمة على الولادة للمرة الأولى اليك ما يجب أن تعرفيه عنها

تحاول المرأة خلال فترة الحمل بخاصة بأول مولود أن تبحث وتستعلم عن الولادة وكيفية خوضها والأمور التي قد تواجه المرأة خلال لذلك نحن سنسهل الأمر عليك ونعرفك من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى امور يجب ان تعرفها الام الجديدة قبل الولادة لكي تكوني على علم بها. 

 

- من المهم أن تعي المرأة بأن الولادة عملية طبيعية جداً وبالرغم من ذلك عليها أن تكون مستعدة نفسياً وتقطع مراحل ولادتها باستعداد تام لكل ما قد يوادهها. المرأة هنا بحاجة الى الدعم النفسي بخاصة من شريك حياتها مع خوضها هذه التجربة للمرة الأولى.

 

- لا ينطبق ألم الولادة على كل النساء فمنهن من يلدن من دون أي شعور بالألم لأن الولادة تكون سهلة وسريعة بعكس أخريات ينتظرن وقتاً طويلاً لديخلن في المخاض فلا تشملي حالتك على أي كان لأن كل جسم يختلف عن الآخر ويمكنك بالطبع أن تطلبي أدوية تخفيف الألم لولادة سهلة.

 

- قبل الولادة للمرة الأولى على الحامل أن تعلم بان هناك عدة خيارات يجب أن تكون أمامها قبل الولادة فمثل أن تكون متوقعة أن تلد ولادة طبيعية إلا أنها قد تفاجأ بالولادة القيصرية فعليها أن تكون جاهزة وألا تهلع من الأمر.

 

- الخوف والهلع قد يسيطران على المرأة التي تخوض تجربة الولادة للمرة الأولى ولكن هذا الأمر يجب أن تتخلص منه المرأة لأن التحرر من الخوف سيسهل الولادة والتخلص من التوتر والقلق سيريح الجسم ويعطيه فرصة الاسترخاء والراحة وهذه عوامل نفسية مهمة تساعد المرأة خلال الولادة لكي تكون مرتاحة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف تكون الرعاية قبل الولادة؟

نصائح لفترة ما قبل الحمل

كيف تتم تحضيرات الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟