ابتعدي عن هذه الأخطاء بعد ولادتك الأولى

ابتعدي عن هذه الأخطاء بعد ولادتك الأولى

لكي تحظي بحياة طبيعية وجيدة من بعد الولادة الأولى عليك ألا تقعي بهذه الأخطاء أبداً ونحن اليوم انطلاقاً من هذا الأمر سنقدم لك من خلال هذا المقال من موقع صحتي اخطاء تقع فيها الام بعد ولادتها الاولى.

 

- تحلم الألم بعد ولادته الأولى أن تعود الى حياتها الطبيعية قبل الولادة وتخطط لكيفية دخولها الى النادي الرياضي لخسارة الوزن ما بعد الولادة الى جانب شراء الملابس الجديدة ولكن الواقع الذي يصدمها يكون في عودتها الى المنزل ورؤيتها للأمومة عن كثب ولبكاء الطفل ولحاجته اليها...

 

- تلحظ الأم بعد ولادتها زيادة الوزن التي حملتها في جسمها وتبدأ بالتفكير في الحميات الغذائية ناسية أنها في فترة رضاعة وهي بحاجة الى نظام غذائي متكامل ولا بد لها أن تشرب العصائر لأنها مدرة للبن من أجل الطفل ولا غنى عن الأمر في الأشهر الأولى.

 

- مع الحرمان من عدة أنواع من المأكولات خلال الحمل بسبب الغثيان أو أسباب أخرى تنسى المرأة نفسها بعد الولادة الأولى وتتوجه نحو المأكولات من كل الأصناف من دون أن تفكر بزيادة الوزن التي قد يسببها هذا النوع من الطعام لها لذلك هنا عليها أن تنتبه ألا تتكر نفسها لهذا الامر بل ان تتناول الطعام الصحي من أجلها كما من أجل طفلها وبخاصة الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد لأنهم مهمين لصحة الطفل الذي يرضع فالأم هي غذائه الوحيد لمدة 6 أشهر على الأقل. 

 

- من الممكن في الكثير من الأحيان ومع الفرح الذي يتملكها بطفلها الجديد أن تمنح المرأة كل الاهتمام للطفل وتنسى زوجها وهذا الأمر سيحزن الأب من ناحية علاقته بزوجته أو طفله، لذلك وكأم لا تنسي الاعتناء بزوجك ولا تهملي واجباتك تجاهه ومن ناحية أخرى حاولي قدر الإمكان إشراكه في تربية الطفل معك. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الولادة من خلال الروابط التالية: 

 

ما سبب آلام الولادة؟

بهذه الطرق تخففين الم الولادة الطبيعية

ما لا يجب تصديقه عن الولادة القيصرية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟