تمتعي بولادة طبيعية سهلة مع هذه النصائح

تمتعي بولادة طبيعية سهلة مع هذه النصائح

يعدّ المخاض من أكثر الأمور التي تخشى منها النساء الحوامل في خلال الشهر الأخير من الحمل، خصوصاً وان هذا الأمر يكون الدليل القاطع على اقتراب موعد الولادة وأن الجنين بدأ الاستعداد الى الخروج الى العالم الخارجي. فاذا كنت من السيدات اللواتي يخشين من الآلام التي قد تترافق مع فترة المخاض سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح حول كيفية تقليل مدّة المخاض.

 

نصائح طبيعية للتقليل من مدّة المخاض

 

 من الأمور البسيطة للغاية التي تكون معروفة عند غالبية النساء تكمن في أن المشي يساعد كثيراً في الحدّ من مدّة المخاض إضافة الى الوقوف أو التقرفص أو الجلوس على كرة الولادة. 

 

الا ان هذه الأمور قد لا تكون مفيدة على الاطلاق اذا ما كانت وضعية الطفل الى الخلف بل إن المطلوب من الأم في هذه الحالة الجلوس على الأطراف الأربعة ورفع البطن والاستعانة بشخص للضغط على أسفل الظهر الأمر الذي لا يخفف فقط من مدّة المخاض بل يساعد ايضاً  على تغيير وضعية الطفل إلى الوضع الأمامي المناسب. 

 

وفي ما يتعلّق بالاعشاب التي تساعد في هذا الاطار، فان تناول شاي أوراق التوت خلال الحمل يساعد على تقوية الرحم وإعداده للولادة. 

 

الاّ أنه وعلى الرغم من كل هذه الأمور الطبيعية تبقى طريقة التنفس الصحيحة واحدة من أهم الأمور التي يجب على المرأة الانتباه لها بالتوازي مع النصائح الأخرى في هذا الاطار، مع العمل على التدرب على إطالة مدة الزفير لديها. لأن نقص الأكسجين سيزيد من شدة الألم فحسب.

 

وبالطبع قد يساعد أخذ حمام دافئ في تخفيف آلام المخاض ولكن يُنصح بتأجيل الدخول في الحوض حتى تدخل المرأة في مرحلة المخاض النشط حيث قد يتسبب ذلك في إبطاء المخاض.

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع المخاض عبر موقع صحتي: 

 

الولادة: المخاض و الخلاص

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

لا تقلقي من الفحص النسائي مع اقتراب الولادة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟