الرضاعة الطبيعة مفيدة لفقدان السعرات الحرارية بعد الولادة

الرضاعة الطبيعة مفيدة لفقدان السعرات الحرارية بعد الولادة

بعد فترة الولادة تبحث المرأة عن الطرق المتوفرة من أجل حرق السعرات الحرارية من الجسم لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية حرق السعرات الحرارية خلال الرضاعة فتتوجهين نحوها.

 

السعرات الحرارية التي تحتاجها المرأة المرضعة

 

تحتاج الأم المرضعة الى ما بين 1500 و1800 سعرة حرارية خلال اليوم سواء كانت قد مرت بزيادة الوزن خلال الحمل وبعد الولادة أو عادت الى وزنها الطبيعي. هذه السعرات مهمة جداً من أجل الحفاظ على إدرار الحليب وعلى صحة الأم ونشاطها في أثناء اليوم الى جانب أنها تمدها بالعناصر الغذائية اللازمة. تتوزع هذه السعرات الحرارية بالتساوي على الوجبات مع تجنب الإكثار من النشويات والدهون والسكريات والحلوى.

 

كم سعرة حرارية تفقد المرأة خلال الرضاعة

 

تفقد الأم المرضعة 80 سعرة حرارية تقريباً لكل 100 ملل من اللبن الذي يتناوله الرضيع ومع الرضاعة الطبيعة أي كل أربع ساعات تفقد الأم ما بين 500 الى 700 سعرة حرارية في اليوم نتيجة الرضاعة الطبيعية من دون اعتبار أنها قد تمارس أي جهد آخر كالرياضة أو الأعمال المنزلية. من هنا نجد أنه ليس من الصعب أن تحافظ المرأة على وزنها من خلال تناول وجبات صحية مليئة بالطاقة ومنخفضة السعرات الحرارية مقسمة خلال اليوم.

 

سناكات يمكن تناولها لمد الجسم بالطاقة

 

يمكن للأم المرضعة تناول المكسرات أو البقوليات ابى جانب كوب من الفواكه المجففة أو عجة البخضراوات وبطاطاس مشوية بالفرن. من ناحة أخرى تستطيع أن تتناول الزبادي الخالي من الدسم أو الحليب الخالي من الدسم وكوب من العصير الطبيعي وطبق صغير من الشوفان وقطعة توست كامل الحبوب مع الجبنة القليلة الدسم.

 

اقرأوا المزيد عن الرضاعة الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

المزيد من الافكار الخاطئة عن الرضاعة الطبيعية يدحضها موقع صحتي

هكذا تحافظين على صحتك الغذائية خلال الرضاعة

الرضاعة الطبيعية تحرق السعرات الحرارية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟