علاجات بسيطة تخلصك من اكتئاب بعد الولادة في المنزل

علاجات بسيطة تخلصك من اكتئاب بعد الولادة في المنزل

تعتبر الولادة امراً صعباً على المرأة، حيث تتعرض للكثير من الاجهاد سواء على لاصعيد الجسدي او النفسي، وفي بعض الحالات يمكن ان تعاني المراة من اكتئاب شديد يعرف باكتئاب بعد الولادة. ولكن لا داعي للقلق، فبعض الحلول البسيطة تساعد المراة المكتئبة على الخروج من هذه الحالة. اليك بضع علاجات منزلية للتخلص من الاكتئاب بعد الولادة.

 

أولاً، زيت السمك هو من العناصر الغذائية المساعدة على تحسين المزاج خصوصاً في حالات الاكتئاب، لذا ينصح بتناوله من قبل المراة التي تعاني من اكتئاب بعد الولادة. فهو غني بالاوميغا 3 التي تحافظ على التوازن العصبي والعاطفي في الجسم، ويحارب حالات التوتر والقلق والعصبية. يمكن الحصول عليه من خلال كبسولات في الصيدليات أو من خلال تناول الاسماك.

 

ثانياً، طريقة اخرى لمعالجة اكتئاب بعد الولادة في المنزل، وهي تقوم على تناول الكركم مع بعض الاطعمة الصحية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي تمنح الجسم النشاط والحيوية. الكركم غني بمضادات الاكسدة التي تساعد على التخفيف من الآلام مهما كان نوعها، ويمنح المرأة استقراراً عاطفياً ما يجعلها تتخلص من الاكتئاب. 

 

ثالثاً، الرياضة في المنزل سهلة وبسيطة، يمكنك القيام ببعض التمارين البسيطة من خلال مشاهدة بعض البرامج الرياضية على التلفاز او عبر الانترنت، كما يمكنك وضع بعض الموسيقى والرقص على ايقاعها لتشعري بالنشاط والحيوية، فتتخلصين من الاكتئاب الناجم عن الولادة.

 

رابعاً، ايضاً من العلاجات المنزلية المساعدة على التخلص من الاكتئاب، وخصوصاً إن كان ناجماً عن بعض التشنجات، نذكر الحمام الساخن حيث يمكنك استغلال وقت نوم الطفل للاستمتاع بحمام ساخن يساعدك على الاسترخاء. 

 

خامساً، الموسيقى الهادئة في المنزل خلال القيام ببعض الاعمال المنزلية يمكن ان تساعدك على التخلص من الاكتئاب، وتعتبر الاعمال المنزلية نوعاً من العلاجات المساعدة على التخلص من الاكتئاب ايضاً، فمتى جمعت هذين الامرين مع بعضهما البعض يمكنك الخروج من حالتك بسرعة كبيرة والتمتع بحالة نفسية افضل.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل المرأة بعد الولادة وطرق العلاج من موقع صحتي:

 

لماذا تمتنع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة؟

ماذا يحلّ بالأم الحامل بعد الولادة الطبيعية؟

بهذه الخطوات تتخلصين من آلام الظهر بعد الولادة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟