مع هذه العلامات اعلمي أن الولادة اقتربت

مع هذه العلامات اعلمي أن الولادة اقتربت

مع انتظار المولود تعيش الام لحظات مشوقة تبحث في خلالها عن أية علامة تخبرها باقتراب موعد ولادتها، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك علامات الولادة قبل اسبوع لكي تعلمي وتكوني متحضرة للدخول الى المستشفى واستقبال مولودك بكل فرح. 

 

سقوط البطن للأسفل

قبل موعد الولادة تبدأن بلاحظة سقوط بطنك نحو الأسفل استعداداً للمخاض والولادة وعندها ستشعرين بأن هناك ما يضغط على مثانتك بسبب وزن الطفل ووضعيته وتزيد لديك مرات عدد التبول، في بعض الأحيان قد لا تبان هذه الحالة لأن الطفل بالأساس يكون قد اتخذ الوضعية السفلية.

 

اتساع عنق الرحم

مع اقتراب موعد الولادة يبدأ الرحم بالاتساع وبالطبع أنت لن تشعري بهذا الأمر إلا عند زيارة الطبيب للمعاينة قبيل موعد الولادة وسيظهر ذلك خلال الفحوصات الداخلية والدورية ومع كل فحص يخبرك الطبيب مدى الاتساع.

 

آلام الظهر

مع اقتراب موعد الولادة ستشعرين بألو أكثر في منطقة أسفل الظهر والفخذين وأيضاً في العضلات والمفاصل التي تبدأ بالتمدد وباتخاذ وضعيات مختلفة استعداداً للولادة.

 

الإسهال

تمر الكثير من النساء مع استرخاء حركة الامعاء بمشكلة الإسهال وهنا عليهن أن يعلمن بأن الجسم يتحضر للولادة مع هذه العلامة.

 

ثبات الوزن أو فقدانه

تلحظ المرأة في الأسبوع الأخير اكتساب الوزن أو خسارته وهذا الامر يعود الى انخفاض مستوى السائل المحيط بالجنين وليس كما يتداول البعض أن الجنين توقف عن النمو. 

 

التعب والإرهاق

مع اقتراب موعد الولادة ستجد الأم صعوبة في النوم وستعاني من الأرق وكثرة التبول وآلام الظهر مما سيزيد عليها التعب والإرهاق وعليها أن تجد الوقت للراحة والاسترخاء.

 

تغيير لون الإفرازات المهبلية

قبل الولادة بأيام ستلحظ الأم تغيراً بلون الإفرازات المهبلية الى اللون البني وقد تصبح مختلطة قليلاً بالدم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هل الاسهال من علامات الولادة؟

٤ علامات تدل على صحّة الحمل

من هذه الأعراض تكتشفين طلق الولادة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟