ركّزي على هذه المأكولات في الشهر الأول من الحمل

ركّزي على هذه المأكولات في الشهر الأول من الحمل

ما ان تعرف المرأة بانها حامل، أو حتى عندما تبدأ بالتفكير في الحمل، فانها تحتاج الى الانتباه كثيراً الى غذائها، والمأكولات التي تتناولها نظراً لما لهذا الأمر من فوائد جمة على صحتها، وعلى صحة ونمو الجنين، لا سيما في الاشهر الأولى من الحمل، حيث يكون هناك تكون لجميع الاعضاء. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي افضل تغذية للحامل في الشهر الأول.

 

تغذية الحامل في الشهر الاول

 

- السبانخ: ان حمض الفوليك الموجود في السبانخ يعد واحداً من الأمور المهمة جداً لتكوين الجهاز العصبي للجنين وهو ما يتكون في الشهور الأولى للحمل. ان من خلال اضافته الى الكثير من المأكولات او تناوله من دون طهي.

 

- العدس: يحتوي العدس على البروتين النباتي، المهم في جميع أشهر الحمل لأنه يساعد على بناء الأنسجة والعضلات للجنين. 

 

- الموالح: تحتوي الموالح على حمض الفوليك  اللازم لتكوين الجهاز العصبي للجنين والموالح سهلة التناول في صورة عصير أو الليمون مع زيت الزيتون على السلطة الخضراء.

 

- اللوز: اللوز يحتوي على البروتينات وعلى الدهون الغير مشبعة اللازمة لتكوين الجهاز العصبي وخلايا جسم الجنين ومن هنا نجد الدعوة الى تناوله في جميع الطرق نظراً لفوائده الجمة.

 

- البيض: يعد البيض مصدراً جيداً للبروتين والكالسيوم وفيتامين D وهو مهم جداً لترسيب الكالسيوم على العظام ومنع الاصابة بلين العظام، والبيض يمكن تناوله في كثير من الوصفات ويمكن اعداده بمفرده بكثير من الطرق.

 

- الزبادي: يحتوي الزبادي على الكالسيوم وفيتامين D اللذان يعدان مهمان لصحة عظام وأسنان الجنين وفي نفس الوقت الحفاظ على عظام وأسنان الام من الاصابة بالهشاشة.

 

- الدجاج: لحم الدجاج يحتوي على الحديد لبناء كرات الدم الحمراء في دم الجنين ويمنع الانيميا عن الام كما يحتوي على البروتينات اللازمة لتكوين العضلات وأنسجة الجنين.

 

- السالمون: السالمون هو من الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين D لتكوين عظام الجنين ومنع اصابة الام بهشاشة العظام. كما يحتوي السالمون على الدهون الغير مشبعة اللازمة لبناء الجهاز العصبي للجنين وجدران الخلايا.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول غذاء الحامل من خلال موقع صحتي:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

د. ساندرا الحاج تشرح عن أهم المغذيات التي تحتاجها المرأة الحامل

لكل حامل... لا تستغني عن الثوم

‪ما رأيك ؟