كل ما عليك معرفته حول احتساب موعد ولادتك

كل ما عليك معرفته حول احتساب موعد ولادتك

كيف اعرف موعد ولادتي؟ سؤال يشغل بال الكثير من الأمهات الحوامل واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الإجابة حوله بكافة الطرق المتاحة من أجل احتساب موعد الولادة عند المرأة بالطريقة الصحية والأكثر اتباعاً بين الأشخاص. 

 

كم تبلغ فترة الحمل؟

 

تستمر فترة الحمل وفق أسابيع انقطاع الطمث ويحتسب الطبيب الحمل بدءًا من اليوم الأول للدورة الشهرية عند المرأة. بشكل نظري يحدد موعد الولادة عند المرأة بعد 40 أسبوعاً من الحمل فتكون فترة الحمل 285 يوماً مع عشرة أيام أكثر أو أقل. أما تحديد تاريخ الولادة فيحتسب وفق تاريخ آخر دورة شهرية عند المرأة وبالطبع يجري الطبيب تصويراً بالموجات الصوتية للتأكد من الموضوع. بشكل عام يحتسب تاريخ بداية الحمل بعد 14 يوماً من تاريخ الدورة الشهرية الأخيرة عند المرأة. 

 

الطرق الدقيقة لاحتساب موعد الولادة

 

يمكن تحديد موعد الحمل بإضافة أسبوعين لآخر يوم من الدورة الشهرية ومن ثم نضيف تسعة أشهر للأسبوعين. بينما في طررق أخرى تستخدم الدورة الشهرية لحساب تاريخ الولادة حيث تتراوح فترة الحمل ما بين 270 الى 290 يوماً وفي متوسط الأمر يدوم الحمل 280 يوماً. تحتسب مدة الحمل بالنسبة الى البعض من خلال إضافة 7 أيام وتسعة أشه لآخر يوم في الدورة الشهرية. أما هناك طريقة أخرى وتكمن بإضافة 280 يوماً الى آخر يوم في الدورة الشهرية لمعفة موعد الولادة. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الولادة من خلال الروابط التالية: 

 

بعد سنوات قليلة... الولادة القيصرية ستتغير كلها!

أبرز نصائح ما بعد الولادة الطبيعية بين يديك

ولادة طبيعية من دون ألم ... حلم أو حقيقة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟