من هذه الأعراض تكتشفين طلق الولادة

من هذه الأعراض تكتشفين طلق الولادة

هناك فرق يميز ما بين الطلق الحقيقي والطلق الكاذب او أيضاً الطلق الصناعي. فعندما تكون المرأة حاملاً وبشكل خاص في المولود الأول لا تعي متى قد يحين موعد الولادة فتبقى متنبهة لأي شيء يحدث وهنا يمكن ان تخدع بالطلق الكاذب الذي يأتيها مع بداية الشهر التاسع. فكيف لها أن تفرقه عن طلق الولادة؟ اليك الإجابة اليوم من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

الطلق الطبيعي

 

- تبدأ الالام في الطلق الحقيقي في أسفل الظهر عند المرأة الحامل وتمتد الى الجانبين.

 

- تكون الآلام متقاطعة تصحبها فترات من الهدوء والراحة أي تشعر المرأة بالألم ومن ثم يختفي كأنه لم يحدث أصلاً لتعود وتشعر به من جديد. هذه الآلام تصحب توسع عنق الرحم لخروج الجنين.

 

- إن كان طلق الولادة يأتيك فتكون آلامه أطول كلما اقترب موعد الولادة.

 

- يتطور الطلق الحقيقي لتدخل المرأة في الولادة فيتسع عنق الرحم ٤ سنتمتر ومن ثم ٦ الى أن يبلغ ١٠ سنتمتر فتصبح الأم جاهزة للولادة.

 

الطلق الكاذب أو الصناعي

 

- الطلق الكاذب قد يبدأ عند المرأة مع بداية الشهر التاسع من الحمل أما الآلام الحقيقية أي الطلق الصحيح للولادة فيظهر في نهاية الشهر أي فقط مع اقتراب موعد الولادة.

 

- من الممكن أن يلجأ الطبيب الى الطلق الصناعي عندما يشعر بأن الخطر باستمرار الطلق الطبيعي يحدق بالأم والجنين، كما يستخدمه بحال انتهاء الشهر التاسع من الحمل ولم تظهر على الام أي بوادر للولادة فيساهم الطلق الصناعي في توليدها. الى جانب ذلك يستخدم الطلق الصناعي بحال تدفق المياه المتواجدة في الرحم قبل موعد الولادة بوقت طويل وذلك لتجنيب الأم آلام المخاض وتسريع عملية الولادة.

 

كيف تعرفين أن وقت الولادة حان؟ اليك هذه المعلومات من موقع صحتي:

 

كيف أعرف طلق الولادة؟

هل الاسهال من علامات الولادة؟

كيف تعرفين أنّك دخلت المخاض؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟