كيف يمكن الاستعداد للولادة الطبيعية؟

كيف يمكن الاستعداد للولادة الطبيعية؟

على الرغم من ان الولادة القيصرية قد لا تحتاج الى الكثير من الاستعدادات المسبقة لا سيما النفسية منها، الا ان الولادة الطبيعية تحتاج الي بعض الخطوات التي عليكِ اتباعها والاستعداد لها، ان من الناحية النفسية أو من الناحية اللوجستية. فكيف يجب أن يكون الاستعداد للولادة الطبيعية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الاستعداد للولادة الطبيعية

 

هناك الكثير من الأمور التي يجب على الأم القيام بها قبل الولادة الطبيعية، لا سيما منذ الاشهر الأولى من الحمل، حيث يجب على الأم ان تعمل على تثقيف نفسها حول الولادة الطبيعية وما قد تكوني معرضة له نتيجة هذا الأمر وطرح كل الاسئلة التي تريدين أن تعرفيها على الطبيب المشرف على الحمل، لا سيما وأن الأم ستتعرض الى التدخلات الطبية خلال المخاض والولادة الطبيعية وهذا ما يدفعها الى معرفة كل ما قد تكون معرضة له لا سيما اذا ما كان الطفل هو الأول.

 

ولتسهيل الولادة الطبيعية يجب على الأم أن تتعلم طريقة التنفس الجيدة والتي ستساعد على التعامل مع اعراض الولادة والمخاض، وتمارين عضلات الحوض، وتمارين الاسترخاء، التي تساعد في التعامل مع اعراض الولادة حتي لا تصابي بالتوتر والخوف اثناء نوبات المخاض.

 

كما يجب على الأم أن تعد حقيبة المولود بمجرد دخولها الشهر السابع؛ ترقباً لولادة مبكرة؛ كما يجب أن يكون لديها مرافق بديل مثل الأم أو الأخت أو الحماة؛ لأن الزوج لا يكفي، وحتى لا تجدي نفسها وحيدة، ولأن الزوج لا يحسن التصرف وحده في المشفى.

 

ومن الأمور التي يجب على الحامل الانتباه لها في الشهر الاخير من الحمل هو تجنب حدوث الإمساك والاعتناء دوماً بنظافتها الشخصية وإزالة الشعر الزائد من الجسم والتأكد من توفر كل مستلزمات المولود في البيت استعداداً لاستقبال المولود الجديد.

 

اقرأوا المزيد عن الولادة الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

نصائح للتحضير لولادة طبيعية سهلة

ولادة طبيعية من دون ألم ... حلم أو حقيقة؟

ما الفرق بين الولادة الطبيعية والولادة القيصرية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟