كيف يمكن تخفيف الوزن؟

كيف يمكن تخفيف الوزن؟

تختلف طرق تخفيف الوزن من شخص الى آخر، وفق جسم الانسان، وقدرته على حرق الدهون، والسرعة التي يطمح فيها لخسارة الوزن الذي يريده. الا انه وعلى الرغم من اختلاف طرق تخفيف الوزن، الا انه يبقى هناك الكثير من النقاط الاساسية التي يجب على كل شخص التركيز عليها واتباعها للحصول على النتائج المرجوة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن طرق تخفيف الوزن.

 

طرق تخفيف الوزن

 

هناك العديد من الطرق التي يجب العمل عليها اثناء اتباع الحمية الغذائية ولعل ابرزها الاحتفاظ بمذكرة يومية تكتب فيها الطعام الذي تأكله عند كل وجبة وبين الوجبات. وتجنُب الوجبات المسائية الكبيرة أو تناول عشاء في وقت متأخر، مع الحرص على تناول وجبة العشاء قبل الساعة ثمانية مساء. 

 

ومن الأمور الضرورية الانتباه لها اثناء السعي الى اتباع حمية غذائية هو التوقُف عن الأكل عند الشعور بالشبع ومضغ الطعام جيداً وأخذ الوجبة الأساسية أو الوجبة الخفيفة قبل الشعور بالجوع الشديد. 

 

ومن النصائح التي يعطيها اخصائيو التغذية هي ضرورة الإحتفاظ بوجبة خفيفة في كل الأوقات مثل لوز، جوز، فواكه، لبن مع حبتين تمر، سندويشة صغيرة. والابتعاد قدر الامكان عن الوجبات السريعة وتحضير الطعام في البيت، ان من خلال الفطور أو وجبة الغداء والعشاء، إضافة الى ضرورة تحضير الوجبات الخفيفة التي يجب تناولها طوال اليوم لا سيما اذا ما كانت المرأة  أو الرجل يعملان طوال اليوم وهما خارج المنزل.

 

ومن النصائح التي تعطى دوماً هي شرب الماء، والقهوة، والشاي أو الأعشاب مع تجنُب العصائر والمشروبات الغازية. لأن شرب الماء والسوائل يقلل من الجوع الوهمي، وذلك بما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من طرق تخفيف الوزن:

 

هل يساعد زيت جوز الهند على تخفيف الوزن؟

أهم تمارين تخفيف الوزن بالصور

إخسروا وزنكم بعيدا عن الحميات الغذائية الصارمة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟