ما الفرق بين الخياطة التجميلية والعادية بعد الولادة؟

ما الفرق بين الخياطة التجميلية والعادية بعد الولادة؟

الولادة هي من أصعب التجارب التي تمرّ بها المرأة. فبعد مرور أشهر الحمل وآلام المخاض وتعب الولادة، يجب على الأم أن تستعيد صحتها وجمالها.

 

في هذا الاطار، لا بد أنك تتساءلين عن الفرق بين الخياطة ما بعد الولادة، العادية والتجميلية. في هذا المقال من موقع صحتي ستجدين الجواب على سؤالك.

 

ما هي الخياطة العادية بعد الولادة؟

 

عملية الولادة الطبيعية تحتاج إلى تمدد واتساع المهبل بشكل كبير بهدف نجاح عملية إنزال الطفل، وذلك أمر يحصل بفضل عضلات المهبل المطاطية التي تتمدد بشكل كاف أثناء الولادة.

 

وبعد خروج الطفل بسلام يتم خياطة هذا الشق بخيوط طبية تذوب بالجلد، وهذا ما يسمى بالخياطة العادية بعد الولادة. وهي تحصل مباشرة بعد إتمام عملية خروج الطفل، مع الإشارة الى أن المرأة تتعافى منها بحدود فترة الأسبوعين كحدّ أقصى في معظم الحالات.

 

ما هي الخياطة التجميلية بعد الولادة؟

 

الخياطة التجميلية بعد الولادة، هي عملية جراحية بسيطة يتم إجراؤها بعد مرور فترة من الولادة الطبيعية لا يجب أن تقل عن ثلاثة أشهر. وهي تهدف الى تجميل منطقة المهبل وتضييقه بعد الولادات الطبيعية المتكررة.

 

وفي هذه الجراحة يمكن استخدام تقنيتين علماً أن النتائج تكون متشابهة، والتقنيات المعتمدة هي:

 

- تقنية الليزر وهي المفضلة لدى الكثيرات.

- تقنية إستخدام الخيوط الطبية العادية.

 

وهنا نشير الى أن هذه العملية تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، حيث يتم خلالها شدّ عضلات المهبل وفصلها عن المستقيم والمثانة، إضافة الى شدّ منطقة العجان وإعادة المظهر الطبيعي لهذه المنطقة.

 

اقرأوا المزيد عن الخياطة بعد الولادة على هذه الروابط:

 

ألم الخياطة بعد الولادة الطبيعية.. كيف تتجنّبينه؟

ماذا تعني الخياطة بعد الولادة؟

إذا كنت على أبواب الولادة الطبيعية لا تفوتي هذا المقال عن خياطة المهبل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟