ما هي إتيكيت التهنئة بالمولود الجديد؟

ما هي إتيكيت التهنئة بالمولود الجديد؟

من أجمل اللحظات في حياة أي عائلة هي أن ترزق بمولود جديد يبهج البيت ويجلب الفرح لكل من حوله وطبعاً تمتد هذه السعادة لتشمل الاصدقاء والعائلة الممتدة وما أن يصل الخبر الى مسمع الاحباء حتى يسرعوا لرؤية الطفل الجديد والتهنئة به ولكن كيف يمكن أن نعبر عن فرحنا دون أن نسبب الارباك للام الجديدة التي لا زالت مرتبكة بهذا الضيف الجديد وغريب الطباع الذي يتحكم بالوقت لتلبية حاجاته فقط.

 

امور من المهم اتباعها

 

- من الممكن إرسال باقة من الزهور مرفقة بتهنئة في أول أيام الولادة وذلك نيابة عن التواجد الشخصي الى حين حلول الوقت المناسب أو الاطمئنان بالهاتف عن صحة الام والمولود.

 

- مراعاة ظروف الام الصحية وعدم قدرتها على النوم ليلاً خلال الشهر الاول للولادة واضطرارها للنوم في ساعات النهار للتعويض عن السهر.

 

- اذا كنا من المقربين جداً للعائلة يفضل الذهاب في فترة ما بعد الظهر ولمدة قصيرة للتهنئة الفورية وعدم اطالة الزيارة، حيث أن الفترة الصباحية تكون عادة مزدحمة للأعمال اليومية الخاصة بالام والمولود.

 

- عدم التعليق على شكل أو وزن المولود بطريقة سلبية وتحت أي ظرف من الظروف وذلك لاحترام حساسية الام تجاه هذه التعليقات التي قد تؤذي مشاعرها.

 

- تجنب السؤال عن تفاصيل الولادة وذلك لان ذكريات الالم تكون لا زالت قوية وتحتاج أن تنسى ما مرت به من صعوبات أثناء الولادة وتجنب السؤال عن تكاليف الولادة.

 

- ترك الغرفة فوراً عند بكاء الطفل وذلك ليتنسى للام أن ترضعه بدون تحفظ أو خجل.

 

- من اللياقة أن نسأل الام اذا ما كانت بحاجة لشيء معين للطفل لكي نحضره كهدية يمكن أن تستفيد منها لكي لا يتكدس نوع واحد من الهدايا لدى الام وخصوصاً ملابس الطفل.

 

- عدم التعليق على اسم المولود،أو مقارنة الطفل باخوته.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الولادة من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يتفاعل جسمك بعد الولادة؟

ما لا يجب تصديقه عن الولادة القيصرية

مع هذه العلامات اعلمي أن الولادة اقتربت

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟