متى تعود الدورة بعد النفاس؟

متى تعود الدورة بعد النفاس؟

ترتبط عودة الدورة بعد النفاس بالكثير من الأمور المهمة بالنسبة للأم لا سيما وان هذا الأمر يتعلق بطريقة مباشرة بالرضاعة وتأثير هذا الموضوع عليها، إضافة الى الخوف من الحمل مرة أخرى. وبالتالي فان هذا الأمر يشكل مادة مهمة عند الجميع من السيدات نظراً لما له من تأثير مباشرة عليها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن الدورة بعد النفاس بشكل عام، لا سيما وان هذا الموضوع يختلف بشكل جذري من امرأة الى أخرى.

 

عودة الدورة بعد النفاس

 

يشدد الكثير من الاطباء النسائيين على ان عودة الدورة الشهرية والحمل الجديد بعد الولادة لا يعني قطع فوري للرضاعة، على الرغم من ان هذا الموضوع يعد واحداً من الأمور الاساسية التي تتحكم بالرضاعة، اذ يؤكدون ان الرضاعة يمكن أن تؤخر عودة الدورة الشهرية أو أن تقربها، اما في حال كنت تعتمدين على الحليب الصناعي فان الفترة ستختلف بشكل جذري.

 

أما في ما يتعلق بالحمل مرة أخرى، فهنا يجب على المرأة الحامل توقي الدقة في هذا الموضوع لا سيما اذا لم تكن تلجأ الى استخدام حبوب منع الحمل، اذ يمكنها ان تصبح حاملاً حتى قبل عودة أول دورة شهرية بعد الولادة. كما يمكن أن تتأخر عودة الدورة الشهرية لتصل في بعض الأحيان إلى سنة تقريباً، قبل أن تعاني من أعراض ما قبل الطمث والآلام وكل ذلك يختلف من امرأة إلى أخرى.

 

الا انه في الحتام يصعب جداً التأكيد بشكل دقيق متى ستعود الدورة الشهرية بعد النفاس، لا سيما وانه كما ذكرنا سابقاً فان التوقيت يختلف بالنسبة لكل أمّ وذلك بحسب جسمها ونتيجة عوامل كثيرة. ومن هنا ما على المرأة سوى الانتظار وتوخي اقصى دراجة الانتباه اذا لم تكن راغبة في الحمل مرة أخرى.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

متى يمكن ان يحصل الحمل بعد النفاس؟

الحمل بعد النفاس... متى؟ وكيف؟

ما هي نسبة احتمال حملك بعد فترة النفاس؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟