معلومات من المهم ان تعرفيها حين يقترب موعد ولادتك

معلومات من المهم ان تعرفيها حين يقترب موعد ولادتك

تبحث امرأة بالعادة عن أهم النصائح حول الولادة اذ ان الصورة الذهنية التي يعرفها الجميع بخصوص الولادة تتراوح بين صورة امرأة تصرخ من الالم وأخرى تحمل وليدها ملفوفاً ببطانية وترقد في السرير بسلام وهدوء وبين هاتين الصورتين هناك الكثير من الخافايا.ملحظة الولادة هي اللحظة الاكثر ألماً وسعادةً في الوقت ذاته في حياة المرأة فعلى الرغم من الالم والتعب الا أن سعادتها بانها سوف تصبح أماً لا توصف بساعدة الدنيا ولذلك تبحث المرأة عن طرق تسهيل الولادة وكيفية تسهيل الولادة الطبيعية بالطرق التقليدية المعروفة.

 

الاكثار من النوم

 

رغم صعوبة النوم في الاسابيع الاخيرة من الحمل بسبب زيادة حجم البطن الا أن على الام انتهاز أية فرصة للنوم أو حتى مجرد الاسترخاء في هذه الايام لان النوم سيصبح مسألة شديدة الصعوبة مع وصول الضيف الصغير.

 

تمارين التنفس مفيدة

 

تقضي بعض الامهات وقتاً طويلاً في قراءة كتب عن الولادة أو حضور تدريبات لتنظيم التنفس وهي بالطبع مسألة مفيدة ولكن مع ذلك لا يجب أن تشكل هذه الامور ضغطاً كبيراً على الحامل لا سيما وأن الطبيب سيمدك بالمعلومات اللازمة قبل ووقت الولادة.

 

الجنين يتمرد على الخروج

 

الوصول للاسبوع الحادي والاربعين أو الثاني والاربعين دون أية اشارة على قرب حدوث الوضعية، هي مسألة تربك الكثير من الحوامل وتعطي فرصةً للصديقات والامهات لتقديم نصائح غير علمية حول مشروبات معينة تسرع في الولادة وهنا يجب الحذر تماماً خاصةً اذا تعلق الامر بمشروبات تحتوي على مواد كحولية.

 

مسكنات الالم

 

من الخطأ الاعتقاد بأن مسكنات الالم المختلفة ليس لها آثار جانبية فالحقيقة هي أن أثار هذه المسكنات قد تسبب ألماً شديداً قد يمتد أثره لأيام بعد الولادة.

 

وسعوا معلوماتكم حول الولادة الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

الولادة الطبيعية مستحيلة في هذه الحالات

مخاطر لا يمكن تجاهلها للولادة الطبيعية بعد القيصرية

بهذه الطرق تخففين الم الولادة الطبيعية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟