هل تكون الولادة في فصل الصيف افضل من الشتاء؟

هل تكون الولادة في فصل الصيف افضل من الشتاء؟

الولادة في الصيف هي واحدة من الولادات التي قد تعمل العديد من النساء على تجربتها خصوصاً وانها توفر الكثير من الراحة للأم ان لناحية درجة الحرارة الجيّدة التي تمنع المغص عن الطفل وان لناحية اعطاء الراحة لها والدفء للطفل. وللتعرّف أكثر على فوائد واضرار الولادة في الصيف ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الولادة في فصل الصيف 

 

هناك العديد من الفوائد التي تعود بها الولادة في فصل الصيف ان لناحية سهولة تحميم الرضيع، حيث إن عملية التحميم في فصل الشتاء تحتاج إلى الكثير من الاحتياطات، أو لناحية وقاية الرضيع من نزلات البرد وانتقال العدوى والفيروسات، التي تنتشر بسهولة في فصل الشتاء.

 

هذا فضلاً عن ان عملية الرضاعة تصبح أسهل على الأم في فصل الصيف، مع سهولة تغيير الملابس للطفل الرضيع، حيث إنه يرتدي طبقات قليلة من الملابس عكس فصل الشتاء.

 

كما يمكن ان يخرج الطفل من المنزل في فصل الصيف دون الخوف عليه من برودة الجو، إضافة الى سهولة التحكم في درجة حرارة المكان الذي تجلسين فيه مع رضيعكِ، وسرعة التئام جرح الولادة، وسهولة تعريض الطفل الرضيع إلى شمس الصيف لاكتساب فيتامين D الذي يحتاجه لبناء عظام صحية.

 

اضرار الولادة في الصيف

 

مقارنة مع الفوائد العديد التي تعود بها الولادة في الصيف هناك مجموعة من الاضرار التي يعود بها هذا الأمر على الصحة خصوصاً لناحية قضاء الشهور الأخيرة للحمل في فصل الصيف التي تعتبر من الأمور المرهقة للحامل، اضافة الى كثرة مشاكل الجلد الناتجة عن الحر الشديد والتعرق لبشرة الطفل الحساسة، وخطورة تعرض بشرة الطفل الحساسة لشمس الصيف الشديدة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

حامل في فصل الصيف؟ اليك 6 نصائح لا تهمليها

تنبهي الى 3 مشاكل قد يسبّبها لكِ الحرّ خلال فترة الحمل!

كيف تعتني الحامل بنفسها خلال فصل الصيف؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟