هل من وقت محدد لالتئام الخياطة بعد الولادة؟

هل من وقت محدد لالتئام الخياطة بعد الولادة؟

اذا خضعت الأم لولادة قيصرية أو حتى ولادة طبيعية فهي تحتاج الى الخياطة. وعلى الرغم من ان هذا الموضوع محسوم في الولادة الأولى الا ان الطبيب قد يضطر للجوء اليه في نوع الولادة الثانية نظراً للكثير من الظروف ولعل ابرزها كبر حجم الطفل وعدم قدرته على الخروج من الرحم. ما يدفع الى طرح العديد من علامات الاستفهام لعل أبرزها متى تلتئم الخياطة بعد الولادة؟ وللاجابة على هذا السؤال نقدم لكن هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

متى تلتئم الخياطة بعد الولادة؟

 

قد يحتاج الطفل في خلال مرحلة الولادة الى مجال واسع لكي يخرج من رحم الأم، لا سيما في الحالات التي لا تتمد فيها الفتحة بين الرحم والعجان ما يستدعي خروج الطفل بعض المساعدة من خلال اللجوء الى فتح هذه المنطقة من قبل الطبيب للحفاظ على سلامة الجنين والأم. ما يؤدي حتماً الى اللجوء الى الخياطة لاعادة الوضع الى طبيعته.

 

وفي كثير من الاحيان يستخدم الطبيب نوعاً من الخيوط القابلة للامتصاص والذوبان مع التئام الجرح من دون الحاجة الى إزالتها بعد استخدامها، إذ إنها لا تسبّب الحساسية للأم أو التهاب للجرح أو تنفتح الخياطة بعد فترة من استخدامها. وعلى الرغم من ان الأم قد تشعر بالألم في أول ثلاثة أيام بعد الولادة حين تجلس أو أثناء التبول، الا ان هذه الالام ستبدأ بالتراجع مع مرور الوقا الا انها قد تحتاج الى فترة ما بين 3 إلى 4 أسابيع لكي تلتئم غرز الخياطة في هذه الفترة ويختفي الألم كلياً.

 

وانطلاقاً من هذه النقاط يشدد الاطباء على ضرورة المحافظة على نظافة هذة المنطقة وبالامتناع عن الجماع قبل التأكد من التئام الجرح وتراجع حدّة الألم، والانتباه الى ضرورة عدم حمل اي شيء ثقيل قبل انقطاع 40 يوماً على الاقل خوفاً من فتح الجرح مرة أخرى.

 

اليكم المزيد من المعلمومات الامور التي ستحصل بعد الولادة" 

 

كيف يتفاعل جسمك بعد الولادة؟

كيف تعتنين بجروحك بعد الولادة القيصرية؟

ما يجب ان تعرفيه عن انقطاع الطمث بعد الولادة القيصرية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟