أي شعوب هي الأكثر بدانة في العالم؟ اكتشفي الجواب الان

أي شعوب هي الأكثر بدانة في العالم؟ اكتشفي الجواب الان

السمنة هي من أبرز الحالات الشائعة بين الشعوب، وهي الحالة التي تسعى المنظمات الدولية والحكومات إلى الوقاية منها بهدف الحفاظ على مجتمع سليم صحياً. وفي هذا المقال من موقع صحتي نكشف لك أكثر البلدان التي يعاني سكانها من السمنة، كي تتمكني من الإطلاع على واقع السمنة في بلادك، سواء أكان ضمن اللائحة أم لم يكن. 

 

ما هي الشعوب الأكثر بدانة؟

 

- في المرتبة الأولى على صعيد الدول التي يعاني سكانها من السمنة تأتي الولايات المتحدة الأميركية التي تضم حوالى 38 في المئة من السكان الذين يفوق عمرهم 15 عاماً، الذين يعانون من السمنة.

 

- في المرتبة الثانية حلّت المكسيك التي تضم حوالى 32 في المئة من السكان المعانين من السمنة والذين تجاوزت أعمارهم الخمسة عشر سنة. 

 

- أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب نيوزيلندا حيث يعاني أكثر من 30 في المئة من سكانها من السمنة الزائدة، خصوصاً في الفئات التي تجاوزت أعمار السكان فيها الخمسة عشر سنة. 

 

ما هي الدول التي لا يعاني سكانها من السمنة؟ 

 

في المقابل برزت العديد من الدول التي لا يعاني سكانها من السمنة الزائدة، وهي تضمّ الدول التالية:

 

- المرتبة الأولى نجد اليابان التي لا تتجاوز نسبة السكان الذين يعانون من السمنة الـ 4 في المئة، وهذا يجعلها على قائمة الشعوب الذين يتمتعون بالنحافة. 

 

- أما في المرتبة الثانية، فنجد كوريا الجنوبية حيث إن نسبة البدانة فيها تصل إلى حوالى 5 في المئة ما يجعلها من أبرز الدول التي لا يتمتع شعبها باللياقة البدنية. 

 

- وفي المرتبة الثالثة، حلّت إيطاليا حيث بلغت نسبة الأشخاص الذين يعانون من البدانة فيها قرابة 10 في المئة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن السمنة عبر موقع صحتي:

 

بالإضافة إلى الطعام... هل تعلمون ما هي أسباب السمنة؟

البدانة ليست مصيركم الحتمي! تعرّفوا على جراحات السمنة التي يمكن ان تنقذ حياتكم

السمنة خطر على المراهق... وهذه طريقة التعامل معها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟