الآلام في المفاصل يمكن أن تشير الى مشاكل في الكبد... اكتشفوا الآعراض الأخرى الآن!

الآلام في المفاصل يمكن أن تشير الى مشاكل في الكبد... اكتشفوا الآعراض الأخرى الآن!

يعرض لكم موقع صحتي في هذا المقال أبرز المعلومات حول أعراض تدلّ على مشاكل في الكبد كي تتمكنوا من التنبّه إليها وعدم السماح لها بالتفاقم والتعرّض للعديد من المشاكل الصحية الكبيرة التي تهدّد حياتكم على المدى البعيد. تعرّفوا على مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في المقال التالي. 

 

الآلام والتورّم في منطقة البطن

 

تعتبر الآلام الحادة والمستمرة على صعيد البطن مع بروز بعض التورّم فيها إلى العديد من المشاكل في الكبد خصوصاً وأن هذه الأعراض تعتبر شائعةً جداً. لذا متى لاحظتم هذه الآلام والتورّمات في منطقة البطن، لا بد من مراجعة الطبيب على الفور، حيث إن معالجتها في فترة مبكرة تعتبر أفضل من تفاقمها وتعرّضها لمشاكل صحية أكثر صعوبة.  

 

ظهور البقع على الجلد

 

من الأعراض التي يمكن أن تشير إلى المشاكل الصحية الكبيرة على صعيد الكبد، نذكر البقع السوداء أو البنية اللون التي تظهر على البشرة خصوصاً وأن هذا الأمر يشير إلى نقص كبير من الأداء الوظيفيّ للجسم، بمعنى أنه لا يقوم بتنظيف الدم بالطريقة الصحيحة، وهذا الأمر يؤثر سلباً على الصحة الجسمية الداخلية. 

 

آلام في المفاصل

 

يعاني بعض الأشخاص من الآلام في المفاصل، وقد تكون هذه الآلام مزمنة إلى حد كبير، وفي هذا الإطار، ما عليك سوى أن مراجعة الطبيب المختص للتأكد من أنها لا تشير إلى بعض الإضطرابات في الكبد، وفي حال كانت تشير إلى هذا الواقع، ما عليك سوى معالجتها على الفور كي لا تتفاقم حالتها. 

 

الإصفرار الذي يصيب العينين 

 

هذا ونلفت أيضاً إلى أن من أبرز أعراض المشاكل على صعيد الكبد تكمن في الإصفرار الذي يظهر في محيط العينين وهذا ينتج عن تلف الخلايا الجلدية التي تتأثر بأداء الكبد الضعيف على الصعيد الصحي، لذا من المهمّ فور ملاحظة هذا الأمر عدم إهماله والتوجّه إلى الطبيب المختص للمراجعة على الفور.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اسباب مشاكل الكبد عبر موقع صحتي:

 

الكبد ضحيّة مشروبات الطاقة... فإحذروها!

تنبهوا الى اعراض الكبد الوبائي لتعالجوه سريعاً!

تشمع الكبد... هل له علاج؟ اليكم ما يجب ان تعرفوه عن هذا الموضوع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟