بحال الشعور بتنميل الراس استشيروا طبيبكم على الفور!

بحال الشعور بتنميل الراس استشيروا طبيبكم على الفور!

تنميل الراس سبب مباشر يستدعي استشارة الطبيب حوله لمعرفة السبب الأساسي الذي يكمن وراء هذا الأمر ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات مهمة ومفيدة حول تنميل الراس والأسباب الكثيرة والمتعددة التي تقف وراءه.

 

أسباب تنميل الراس

 

إن السبب المباشر لتنميل الراس هو النقص الذي يحدث في وصول الدم الى المنطقة المصابة كما يحدث في حالات تنميل الذراع ولكن التنميل في تلك الحالات يكون قصيراً وينتهي بمجرد زوال سبب التنميل. في حالات أخرى يحدث التنميل بسبب إصابة الأعصاب الطرفية بالإلتهاب أو التلف الناتج عن الإصابة بمرض السكري أو مرض التصلب المتعدد أو غيرها من الأمراض ويكون التنميل في تلك الحالات مزمناً ويستمر لفترات طويلة من الزمن هذا الى جانب التنميل الناتج عن عدوى فيروسية أو غيرها من المشاكل الصحية التي تكون غير خطيرة في المجمل ما عدا حالات الإصابة بالأورام السرطانية والسكتات الدماغية. تتنوع أسباب تنميل الرأس كمثل الدورة الدموية من التهابات وتجلط الأوردة والشرايين أو التجلط الوريدي العميق الذي يبدأ من الساق كجلطة دموية أو السكتات القلبية أو الدماغية كذلك حالات التشوه الشرياني الوريدي.

 

أسباب أخرى للتنميل

 

هناك أسباب أخرى تقف وراء تنميل الراس ومن بينها الإدمان على الكحول أو المخدرات أو الإصابة بحالات فقر الدم الخبيث الذي يكون أحد أهم أعراضه نقص الفيتامين باء وقصور الغدة الدرقية والتهاب الدماغ الناتج عن إصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية ووجود أورام أو إصابة في النخاع الشوكي كالتهاب الى جانب حالات التسمم بالمعادن التي تدخل الجسم كالرصاص أو المعادن الموجودة في مزيلات العرق بشكل عام أو وجود أورام في المخ بنوعيها الحميد والخبيث.

 

اقرأوا المزيد عن تنميل الاطراف عبر موقع صحتي:

 

التنميل في الوجه... مشكلة عرضية أو مرض قاتل؟

ما سبب تنميل الظهر؟

ما هي دلالات تنميل اليدين؟

‪ما رأيك ؟