ما هي اسباب التنميل في الرأس؟

ما هي اسباب التنميل في الرأس؟

إن الشعور بالتنميل  في الرأس يمكن أن يكون نتيجة الإصابة بالصداع المزمن أو الإصابة بالبرد، وفي بعض الحالات يكون نتيجة تناول الأدوية المضادة للبرد و التي تؤدي إلى الشعور بعدم التوازن و النعاس الشديد.

 

كل ما يجب ان تعرفوه عن صداع خلف الرأس

 

اسباب اخرى للتنميل

 

هناك بعض الأسباب الأخرى غير الشائعة و التي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالتنميل في منطقة الرأس مثل الإصابات في الأعصاب، أو إصابات منطقة الرقبة أو عدم وصول الدم إلى الرأس بسبب حدوث ضيق في الشعيرات الدموية في منطقة الرقبة، و التي تنتج عن سوء التغذية والإرهاق الشديد في العديد من الحالات. 

 

خطوات صحيّة للمحافظة على فروة الرأس

 

مشاكل نفسية!

 

يمكن لتنميل الرأس ان يكون ناتجاً عن حالات نفسية ايضاً. والتنميل في الرأس ليس معتاداً في الحالات العضوية لأننا نعرف أن التوزيع العصبي الذي يعرّض الرأس للتنميل لا يختلّ إلا إذا اختلت الأعصاب الطرفية في اليد أو الرقبة، فإذا لا يوجد هناك ضعف أو عقد في العضلات فهذا يكون نوع من الإنشدادات العضلية. لذا فإنّ الجانب النفسي ربما يكون موجوداً خاصةً ما يُعرَف بالقلق. ويمكن أن يساعد الشخص نفسه بإجراء تمارين رياضية، خاصةً تمارين المشي والركض، وأيضاً هناك أنواع من التمارين الإسترخائية لعضلات الرقبة وعضلات الكتف فهذه تساعد كثيراً في مثل هذه الحالات. وإذا كان الشعور بأي نوع من القلق والتوتر أو تعسّر في المزاج فيجب تناول أحد الأدوية المضادة لمثل هذه الأعراض، وتناول فيتامين ب١ وب٦ وب١٢ المفيدة في مثل هذه الأعراض، وفي حالة تناولها عن طريق الحقن سوف تكون الجرعة هي حقنة بالعضل.

 

فروة الرأس يمكن ان تصاب بالالتهابات ايضاً!

‪ما رأيك ؟