طرق فعالة من أجل علاج الكدمات

طرق فعالة من أجل علاج الكدمات

إن كنتم تحتارون عند الإصابة بكدمات في كيفية علاج الكدمات نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم النصائح اللازمة حول الأمر. 

 

- كخطوة أولى علينا أن نحدد بأن علاج الكدمات يتم من خلال محاولة خفض سريان الدم تجاه المنطقة المصابة بالكدمة، ومن الممكن أن نسيطر على هذا الأمر من خلال التبريد أو الضغط بشكل خفيف على المنطقة المحيطة بالكدمة أو حتى من خلال وضع رباط ضاغط على المنطقة المحيطة بالكدمة.

 

- الى جانب ذلك من الممكن علاج الكدمات من خلال رفع المنطقة المصابة إن كانت في جزء متحرك من الجسم الى الأعلى ومن ثم إسنادها على وسادة أو على أي قطعة من القماش من أجل إراحة المكان. أما أهمية رفع الجزء المصاب الى الأعلى فتكمن في محاولة تخفيف تدفق الدم الى المنطقة المصابة كما ذكرنا.

 

- عند الإصابة بكدمة ما من المفيد وضع كميات من الماء البارد أو قطع من الثلج على المنطقة المصابة ويجب أن تكون الفترة التي يوضع فيها التبريد لا تقل عن نصف ساعة من أجل التخفيف من حدة التورم الناتج عن الكدمة وبعد مرحلة التبريد يكفي أن نضع القليل من الماء الدافئ على المنطقة المصابة بالكدمة.

 

- بعد ذلك يجب نقل المصاب الى أقرب منطقة طبية لتلقي العلاج اللازم للحد من أي مضاعفات قد تزيد من سوء الأوضاع النفسية أو الطبية للمريض. 

 

- بعد تلقي كدمة قوية في أي منطقة من الجسم يجب إراحتها وعدم تحريكها من أجل تجنب حدوث مضاعفات في المكان المصاب والذي قد يتطور لاحقاً الى كسر ما، كما يكن علاج المنطقة المصابة بشكل خفيف مع تجنب إلحاق الأذى بها. 

 

- تتوفر في الصيدليات مراهم مخصصة لمعالجة الكدمات يمكنكم الاستعانة بها. 

 

اليكم ابرز الطرق لعلاج الكدمات عبر موقع صحتي: 

 

اليكِ طريقة التعامل مع الكدمات عند الاطفال

طرق علاج الكدمات

هل لديكم كدمات؟ اليكم طريقة علاجها

‪ما رأيك ؟