عضو في جسمكم لا يصيبه السرطان... هل تعرفون ما هو؟

عضو في جسمكم لا يصيبه السرطان... هل تعرفون ما هو؟

من بين أعضاء الجسم المتعددة والتي قد يطالها المرض، نذكر لك أن القلب هو العضو الوحيد الذي يمكننا أن نتحدث عنه بأنه محمي من السرطان وهو من الاعضاء التي لا تصاب بالسرطان في الجسم، فتابعوا أبرز المعلومات عنه من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

أهمية القلب للجسم

 

من المعلوم أن القلب هو مضخة الحياة في جسم الإنسان وهو العضو الذي يمكنه التعرف الى كافة الأمراض المتواجدة في الجسم وتقوم حياتنا بأكملها عليه وهو بالوقت عينه مصدر الطاقة لجميع خلايا الجسم. تصاب معظم أجهزة الجسم وأعضائه بالسرطان ومن بينها المخ والرئتين والدم والعظام...ولكن القلب لا يصاب به.

 

هنا نتساءل حول عدم إصابة القلب بالسرطان أهناك مناعة فيه تحول دون إصابته بالمرض؟ وفق دراسة أجريت في الصين على أكثر من 1500 حالة ورم كانت خمسة إصابات منها فقط في القلب ولكن واحدة من بينها كانت إصابة بورم خبيث. 

 

السبب وراء عدم إصابة القلب بالسرطان

 

أهم الأسباب التي تقف وراء عدم إصابة القلب بالسرطان هي أن خلايا القلب من النادر أن تنشطر على عكس خلايا الأعضاء الأخرى في الجسم والتي يكثر فيها عدد الخلايا الشحمية وهي الخلايا التي تحمل المواد المسرطنة كالثدي. الى جانب ذلك القلب مغلف بغشاء يحمي القلب من أخطار كثيرة ومن بينها الأورام السرطانية. 

 

كيف نساهم في حماية القلب من الأمراض؟

 

من الضروري اتباع حمية غذائية سليمة خالية من الدهون لأنها تحفظ شرايين القلب وصماماته من أخطار عديدة ومن أبرزها الذبحة القلبية وانسداد الصمامات وطبعاً نشوء أورام خبيثة. من الضروري ممارسة نشاطات جسدية ورياضية معتدلة لأن النشاط الجسدي ينظم صحة القلب ويمنع تراكم السموم في الدم ويساعد على انتظام خفقات القلب واسترخاء صماماته. من المهم أيضاً الابتعاد عن مصادر التلوث ومن أولها النيكوتين.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مرض السرطان عبر موقع صحتي:

 

ما العلاقة بين الخصوبة ومرض السرطان؟

اتبعوا هذا النظام الغذائي للوقاية من السرطان

هل من الممكن أن ينتقل السرطان بالجينات؟

‪ما رأيك ؟