كيف تكتشفون إصابتكم بالتهاب المسالك البولية؟

كيف تكتشفون إصابتكم بالتهاب المسالك البولية؟

المشاكل الصحية التي يمكن أن تعانوا منها على صعيد المنطقة الحساسة لديكم عديدة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي إخترنا أن نعرفكم على أبرز أعراض إلتهاب المسالك البولية التي قد تكون بمثابة جرس إنذار لمخاطر كبيرة تحدق بصحتكم.

 

ما هي أعراض إلتهاب المسالك البولية؟

 

- من الأعراض الأكثر شيوعاً لإكتشاف إصابتكم بإلتهاب المسالك البولية هو الألم والحرق اللذين تشعران بهما عند التبول، ويتكرران في كل مرة تتبولون فيها.

 

- هذا بالإضافة إلى الشعور برغبة التبول باستمرار على الرغم من أن الجسم لا يكون بحاجة الى إدرار البول . فهذه من أعراض التهاب المساكل البولية.

 

- أيضاً من أبرز أعراض هذا الإلتهاب، ملاحظة بعض النقاط من الدم عند التبول، وهذا يدعو إلى استشارة الطبيب على الفور.

 

- من العلامات أيضاً التي يجب التنبه إليها هي التشنجات والآلام التي تشعرون بها في اسفل البطن.

 

- كما أن الأوجاع التي تعانون منها خلال العلاقة الحميمة مع الشريك يمكن أن تشير إلى إلتهاب المسالك البولية، خصوصاً عند الرجال.

 

- أحياناً يمكن أن يشير سلس البول الذي يصيب غالباً النساء في سن اليأس إلى الإصابة بالتهاب المسالك البولية، لا سيما إن ترافق مع القشعريرة والحمى والتعرّق المستمر.

 

- التغيّرات التي تطرأ على صعيد لون البول يمكن أن تشير أيضاً إلى الإصابة بالتهاب المسالك البولية، وتستدعي التدخل السريع للطبيب المختص.

 

- ويمكن أن تشير الروائح القوية أو المزعجة التي تنبعث من البول عند قضاء الحاجة إلى أنكم تعانون من التهاب المسالك البولية.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات البول على هذه الروابط:

 

ما الذي يؤدي الى صديد البول؟

إذا كنتم تعانون من صديد البول اكتشفوا العلاج المناسب مع موقع صحتي

5 طرق تخلّصك من حرقان البول نهائياً!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا