ما الذي يؤدي الى صديد البول؟

ما الذي يؤدي الى صديد البول؟

صديد البول هو واحد من مشاكل البول التي قد يتعرّض لها العديد من الاشخاص في أي وقت من السنة أو في أي وقت من العمر. وصديد البول هو عبارة عن مادة ذات لون أبيض أو أخضر أو أصفر، بحيث تكون سميكة ولزجة كالغراء تحتوي على خلايا جلدية ميتة وبكتيريا وبعض خلايا الدم البيضاء، وتُشكل مؤشراً على وجود مشكلة في المسالك البولية يحاول الجسم مقاومتها ومحاربتها وتحديداً الالتهابات البوليّة عند النساء.

 

ولذلك سنحاول أن نقدم لكم في هذا الموضوع عبر  موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن أسباب صديد البول والتي تؤدي الى الكثير من المشاكل في الجهاز البولي وتحديداً الجزء السفلي كالمثانة.

 

أسباب صديد البول

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى الوقوع في مشكلة صديد البول، ولعلّ التهابات المسالك البولية هي واحدة من أهمّ هذه المشاكل على الاطلاق، خصوصاً وانها تنتشر بشكل أكبر عند النساء، لأنّ مجاري البول لديهن أقصر ما يجعل إمكانية دخول الميكروبات إليها والتسبّب لها بالأمراض سهلة جداً.

 

كما تعتبر الأمراض المنقولة جنسياًهي واحدة من أسباب صديد البول إضافة الى الأمراض المنتقلة من خلال التعرض لعدوى فيروسية أو بكتيرية وتحديداً اللاهوائية، أو الالتهابات التي تسبّبها بعض الفطريات، أو حتى التسمّم نتيجة التعرّض لإحدى المواد الكيميائيّة الخطيرة. 

 

ومن الاسباب أيضاً لظهور هذه المشكلة وجود الحصى في الكلى، والإصابة بالسلّ وتحديداً الذي يصيب المسالك البولية، إضافة الى مشاكل واضطرابات في غدد البروستاتا عند الرجال، والإصابة بأنواع السرطان الذي يصيب الجهاز البولي. وتناول بعض أنواع الأدوية والعقاقير. 

 

كما وان مريض السكري بنوعيه الأول والثاني قد يكون معرّضاً للاصابة بهذه المشكلة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

5 طرق تخلّصك من حرقان البول نهائياً!

ما هي أسباب وطرق علاج حرقان البول؟

إذا كنتم تعانون من صديد البول اكتشفوا العلاج المناسب مع موقع صحتي

‪ما رأيك ؟
من انوثة