كيف نحمي انفسنا من الشد العضلي في الظهر؟

كيف نحمي انفسنا من الشد العضلي في الظهر؟

هل تعانون من وقت الى آخر من الشد العضلي المؤلم في الظهر؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات كثيرة تهمكم حول هذا الموضوع.

 

أعراض الشد العضلي في الظهر

 

يلحظ الشخص المصاب بالشد العضلي في الظهر إصابته بألم كبير في مكان الشد العضلي مع تشنج متواصل للعضلات الى جانب التورم وصعوبة في تحريك العضلة مع تلون يظهر في الجلد أو رضات تبدو عليه. هناك عدة حالات يصاب بسببها الشخص بالشد العضلي في الظهر ومن بينها الشد العضلي خلال ممارسة الرياضة أو خلال النوم أو حتى بسبب نقص السوائل من الجسم. من الضروري ان تعالج كل حالة وفق الإصابة التي تقف وراءها ونوعها مع إعلام الطبيب بحال تكررها.

 

الإسعافات الاولية في حال الشد العضلي في الظهر

 

أولاً يجب أن يتوقف الشخص عن الحركة ومن ثم عليه أن يبادر الى وضع كمادات من الثلج على المنطقة المصابة ويكون الأمر بواسطة قطعة من القماش تحوي الثلج أو بشراء الكمادات المخصصة للوضع من الصيدلية. تستخدم الكمادات حتى ثلاثة أيام بالطبع مع كل الكريمات التي يصفها الطبيب من أجل إرخاء العضلات المصابة بالتشنج مع الأدوية أو مضادات الإلتهاب التي تلائم الحالة.

 

الوقاية من الإصابة بالشد العضلي في الظهر

 

من الضروري للوقاية من الإصابة بالشد العضلي في الظهر التسخين جيداً قبل ممارسة أية تمارين أو رياضة، والعمل على تقوية العضلات لكي تصبح أكثر قدرة على التحمل. مارسوا التمارين التي تساهم في مرونة العضل واعلموا قدرة عضلاتكم قبل أن تخوضوا أية تمارين كانت وكونوا حذرين دوماً من رفع الأشياء الثقيلة واستخدموا العضل بطريقة صحيحة أي من خلال الضغط على الركبتين عند النزول لحمل أي غرض ثقيل عن الأرض. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع العضل من خلال موقع صحتي: 

 

التهابات العضلات - نصائح عملية

كيف يمكن علاج شد العضل؟

اليك طريقة تكبير العضلات طبيعياً

‪ما رأيك ؟
من انوثة