لا تصدّقوا أبداً أن هذه الأمور تسبّب السرطان!

(0)
06-08-2018
لا تصدّقوا أبداً أن هذه  الأمور تسبب السرطان!

تنتشر شائعات عديدة حول بعض العادات، المستحضرات وحتى الأغراض التي تدخل ضمن روتين الحياة اليومية على انها من الأسباب المباشرة للإصابة بالسرطان. فهل هذا الامر صحيح؟ تابعوا قراءة السطور القادمة للإطلاع على بعض الحقائق المهمة.

 

خرافات حول أسباب الإصابة بالسرطان

 

الخرافة: مضادات العرق تسبب السرطان

 

الحقيقة: وفقاً للمعهد الوطني للسرطان، لا يوجد دليل قاطع يربط بين استخدام مضادات التعرق تحت الإبط أو مزيلات العرق بالإصابة بالسرطان خصوصاً الثدي.

في الواقع، إن هذه المنتجات تحتوي على مواد مضرّة مثل مركبات الألومنيوم والبارابين التي يمتصّها الجلد بسرعة خصوصاً بعد الحلاقة إلّا أنه ما من إثباتٍ فعليّ على أنها تسبب السرطان.

 

الخرافة: تناول الطعام بصحون بلاستيكية من الأمور التي تسبب السرطان

 

الحقيقة: هناك شائعات حول المواد الكيميائية الموجودة في الصحون البلاستيكية التي يمكن أن تسبب السرطان عن طريق التسرب إلى الأطعمة التي تحتويها. إلّا أن الحقيقة هي أن هذه كمية صغيرة جداً من المواد الكيميائية في العبوات أو الصحون البلاستيكية يمكن أن تدخل إلى الطعام فقط عند تسخينها وهي لا تسبب أبداً السرطان.

ولكن وعلى الرغم من أن الدراسات لم تثبت أن استخدام الصحون البلاستيكية يزيد من خطرالاصابة بالسرطان، إلّا أنه من الأفضل أن تحرصوا على إختيار الأواني البلاستيكية الخالية من مادة BPA التي قد تسبب العقم على المدى الطويل.

 

الخرافة: الإجهاد النفسي والتوتر يسببان السرطان

 

الحقيقة: يعتقد البعض أنه يوجد صلة بين الإجهاد النفسي عند تعرضهم لضغط عقلي أو جسدي أو عاطفي وزيادة خطر الإصابة بالسرطان إلّا أنه  لا يوجد دليل على ذلك.

ومع ذلك، يمكن للأشخاص الذين يعانون من الإجهاد أن يمارسوا عاداتٍ غير صحية، مثل التدخين أو الإفراط في تناول الطعام أو الإدمان على الكحول مما يزيد من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان. إذا كنتن تعانون من الضغوطات الحياتية، فمن المهم محاولة العثور على طرق أخرى للتعامل مع هذا الأمر مثل القيام بنشاط بدني، استشارة الطبيب النفسي وغيرها.

 

لقراءة المزيد عن مرض السرطان إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هي الاسباب الكامنة وراء اصابة الاطفال بمرض السرطان؟

ما حقيقة العدوى بمرض السرطان؟

هل الاطعمة المعلبة والمصنعة تسبب السرطان؟

مقالات مماثلة