لماذا يتعب مريض السكري بسرعة؟

لماذا يتعب مريض السكري بسرعة؟

يعتبر مرض السكري من الامراض التي لها تأثيرات خاصة على الحالة النفسية للمريض وأسرته لان المرض يمثل حالة طويلة الامد من صراع المصاب وبين المرض. وتكون التكاليف والعلاج والتهديدات التي تصاحب حياته ويعتقد أن دور العامل النفسي يتمثل في التعجيل بالاصابة بمرض السكري للاشخاص اللذين لديهم استعداد وراثي للاصابة بهذا المرض وايضاً في قدرة المصاب على الاستجابة للعلاج عند بدء تشخيص المرض.

 

تأثير ضغط العمل على مرضى السكري

 

الضغط النفسي والتعب والتوتر الدائم عوامل تؤثر على المريض بالسكري لانهم يوقفون الانسولين من العمل بشكل صحيح أما الاجهاد الزائد قد يزيد من نسبة السكر في الدم لذلك حاولوا أن تتحكموا بأولويات عملكم وتعلموا تقنيات الاسترخاء واطيلوا من ساعات النوم ليلاً.

 

كما إن تناول القليل من الطعام قد يؤدي الى شعورك بالتعب والارهاق لكن تناول الاطعمة الخاطئة يعتبر مشكلة لذا يساعد الاعتماد على نظام غذائي صحي متوازن في الحفاظ على مستويات السكر في الدم حول معدلاتها الطبيعية ويمنع الشعور بالتعب والارهاق عندما ينخفض مستوى السكر بالدم لديك.

 

هناك احتمالات أكبر لوجود سبب طبي للتعب ان ظهرت أعراض أخرى ايضاً مثلاً الدورة الشهرية الغزيرة وفقدان الوزن وتغير في سلوك الامعاء وفقدان الشعر والعطش الشديد وما الى ذلك

في حياتك اليومية العمل المضني ومشاكل الاسرة كما ومشاكل في العمل بشكل خاص قد تؤدي الى التعب عند مرضى السكري. أية أحداث قد حفزت شعورك بالتعب على سبيل المثال الفجيعة أو انتهاء علاقة عاطفية بطريقة مؤلمة قد يلعب دوراً كبيراً.

 

وهناك الكثير من الامراض التي يمكن أن تجعلك تشعر بالتعب مثل فقر الدم ومشاكل الغدة الدرقية بالاضافة الى ذلك قد تتسبب زيادة الوزن أو نقصانه، لان جسمك عليه أن يعمل أكثر من المعتاد للقيام بأنشطة الحياة اليومية اذا كنت نحيفاً فأنت تملك قوة عضلية أقل وقد تشعر بالتعب والاعياء بسرعة أكبر.  

 

واسعوا معرفتكم عن مرض السكري من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي أعراض مرض السكري المزعجة؟

لماذا يجب ان يتناول مريض السكري القرفة؟

هل تشفي البامية من مرض السكري؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة