ما هي الأمراض التي تصيب الرجال أكثر من النساء؟

ما هي الأمراض التي تصيب الرجال أكثر من النساء؟

الأمراض التي تهدّد حياة الإنسان كثيرة، منها ما يصيب الرجال والنساء على حد سواء، ومنها ما يصيب فئة أكثر من سواها. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أبرز أمراض تصيب الرجال أكثر من النساء. ولكي تحذروا من هذه الأمراض، إطلعوا على المقال التالي.

 

التوحّد

 

مرض التوحد هو من الأمراض النفسية التي تصيب الصغار في السن، وغالبا ما يكون هذا المرض متواجدا منذ الولادة. وفي هذه الحالة، يصيب هذا المرض الأطفال الذكور أكثر من الإناث كون الدماغ لدى الإناث يحوي المادة الرمادية بنسبة أكبر من الذكور.

 

السرطان

 

من الأمراض الشائعة جداً والخطرة على الصحة لدى الإنسان هو مرض السرطان. ولكن هذا المرض، على الرغم من أنه شائع لدى النساء خصوصا على صعيد سرطان الثدي، إلا أنه يصيب الرجال أكثر من النساء على صعيد الأنواع الأخرى منه. ومن أبرز أنواع السرطان الأكثر شيوعا لدى الرجال منها لدى النساء، نلفت إلى سرطان الكبد والبروستات والرئة والقولون المستقيم.

 

السكري

 

هذا المرض المزمن الذي يرافق المرء طيلة حياته هو أكثر شيوعاً لدى الرجال منه لدى النساء، وهذا الأمر يسبب الكثير من المشاكل الصحية في حال لم يتم اتخاذ الحيطة والحذر في شأنه. ويتعرض الرجال أكثر من النساء للإصابة في هذا الداء نتيجة الدهون المتراكمة في محيط البطن لديهم في حين أن الدهون تتراكم بكثرة في منطقة الأرداف لدى النساء. وتراكم الدهون في منطقة البطن يؤثر على إفراز الجسم لمادة الأنسولين المسؤولة عن الحفاظ على المعدل الطبيعي للسكر في الدم.

 

الإنفلونزا

 

يعتبر هذا المرض الموسمي من الأمراض التي تطال الرجال أكثر من النساء، وهذا الأمر ينتج عن عدم توافر هرمون الأستروجين الذي هو هرمون أساسي في جسم المرأة وهو الذي يساعد على منح الجسم الحماية والمناعة ضد هذا الفيروس الذي يصيب الجسم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الامراض التي تصيب الرجال من خلال موقع صحتي:

 

5 أمراض تقف عائقاً أمام حياة الرجل الجنسية!

كيف تؤثر البدانة على صحة الرجل الجنسية؟

كيف يؤثر الزنك على الخصوبة عند الرجال؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة