نصائح مفيدة في علاج النزلة المعوية

نصائح مفيدة في علاج النزلة المعوية

يعاني الكثير من الأشخاص بين الكبار والصغار من ألم النزلة المعوية المزعجة لذلك اليوم اليكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي علاج النزلة المعوية ونصائح مهمة للوقاية منها فاتبعوها بحذافيرها لاستعادة صحتكم الجيدة بوقت أسرع. 

 

نصائح لعلاج النزلة المعوية

 

من المهم كخطوة أولى تجنب الأطعمة غير المطبوخة جيداً أو الأطعمة النيئة التي تساهم في نشر فيروس الإنفلونزا في المعدة أو ما يسمى بالنزلة المعوية. الى جانب ذلك من المهم عدم تناول المياه غير المعالجة أو الحليب غير المبستر لأنهما قد يحملان البكتيريا المسببة للمرض. لمكافحة النزلة المعوية يجب تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكريات لأنها قد تزيد من الأعراض المزعجة بخاصة من القيء والإسهال ويجب استبدالها بالأطعمة الخفيفة كالأرز والبطاطس المهروسة والموز والخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة. من أبرز الأمور نذكر تجنب المأكولات التي تحتوي على توابل كثيرة كالفلفل الحار والمأكولات المالحة. 

 

نصائح لعلاج النزلة المعوية

 

يمكن تناول العصائر المفيدة من دون سكر لكي تساعد على تعويض السوائل التي فقدها الجسم نتيجة القيء او الإسهال الى جانب أهمية شرب الماء. يعد تناول كوباً من النعناع مهماً في التخلص من التشنجات التي تصيب المعدة والتي تسبب التقيؤ الى جانب إمكانية تناول كوباً من الماء الساخن المضاف اليه ربع ملعقة صغيرة من البيكينغ صودا ومن ثم يجب تناو بعده كوب من الليمون مع ملعقة من العسل الأبيض. ينصح بعمل كمادات دافئة للبطن أو لمنطقة المعدة وهذا الأمر سيساهم بشكل فعال في التخلص من التهابات المعدة والأمعاء. الاسترخاء مهم عند الشعور بالنزلة المعوية وذلك من أجل تهدئة من تشنجات المعدة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

طرق علاج النزلة المعوية من صحّتي

هل من مخاطر للنزلة المعوية على طفلك؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا