هل تهدّد البواسير بإصابتك بمرض السرطان؟

هل تهدّد البواسير بإصابتك بمرض السرطان؟

البواسير من المشاكل الصحية التي تظهر لدى مختلف الأشخاص من دون تمييز، وهي غالباً ما تعتبر مضطرةً للصحة وتنعكس سلباً على الحالة النفسية للمريض. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، تكتشفون معنا الإجابة حول تساؤلكم إذا كانت البواسير تسبب السرطان.

 

ما هي البواسير؟ 

 

تنتج البواسير عن تمدد الأوعية الدموية عند الفتحة الشرجية وهذا ما يسبّب ظهور البثور عند هذه المنطقة، أو الإنتفاخات الحمراء التي تظهر على الأرداف، الأمر الذي يزعج الأشخاص عند التحرّك والجلوس. ويعتبر مرض البواسير من أبرز الأمراض التي تصيب القولون والمستقيم والشرج. 

 

هل يمكن ان تسبب البواسير السرطان؟ 

 

عندما تظهر البواسير على المنطقة الشرجية لا بد من التنبّه إلى أبرز النتائج التي تترتب عليها، لا سيما وأنها تظهر في الكثير من الأحيان على شكل بقع حمراء بارزة، بالإضافة إلى بثور بارزة ومزعجة. 

 

وفي حال تمّ إهمال معالجتها فهي بكل تأكيد ستؤدي إلى عواقب وخيمة يمكن أن تؤثر سلباً على صحتكم، وأبرزها هي ظهور مرض السرطان الجلدي الذي يصيب العديد من الأشخاص. 

 

وفي توضيح أبرز، فإنّ البواسير بحد ذاتها لا يمكن ان تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، ولكن ما يؤثر هي المضاعفات التي تنجم عن هذا المرض، خصوصاً على صعيد البشرة التي تكون حساسة للغاية في هذه المنطقة من الجسم، وهذا ما يعتبر خطراً على الصحة. 

 

ومن أبرز المضاعفات التي تهدد سلامة صحة الإنسان، نشير إلى النزيف الحاد الذي يصيب البشرة، والتجلّط والإلتهابات التي تتعرّض لها منطقة الشرج ما يعتبر سيئاً للغاية. كما أن توسّع الشرايين في هذه المنطقة يؤدي إلى إنتقال أنواع مختلفة من البكتيريا والفيروسات، ما يهدّد صحتكم.

 

وسّعوا معلوماتكم حول مشاكل البواسير عبر موقع صحتي:

 

هل تقف البواسير عائقاً أمام حياة الرجل الجنسية؟

كيف تؤثر البواسير على العلاقة الحميمة عند الرجل؟

قبل اجراء عملية البواسير... هذا ما يجب ان تعرفوه

‪ما رأيك ؟
من انوثة