هل فصيلة دمك A؟ اكتشف ما يميزك الآن

هل فصيلة دمك A؟ اكتشف ما يميزك الآن

اصحاب هذه الفئة من الدم "أ" يتوافقون مع التغيرات المناخية والبيئية الطارئة ولا يتأثرون بسرعة بل ان اجسادهم تتأقلم مع الحالات التي يوجدون فيها انما جهازهم الهضمي حساس جداً ولديهم ميل الى تجميع المواد المخاطية في القنوات الهضمية. جهازهم المناعي ضعيف عادةً ويتعرضون بسرعة الى الميكروبات والطفيليات اما المخاطر الطبية التي يتعرضون لها هي امراض تتعلق بالشرايين القلبية كالضغط والكوليسترول وبعض الامراض السرطانية وفقر الدم واضطراب في وظائف الكبد والمرارة كما ويصابون بالتهاب المفاصل والروماتيزم والسكري.

 

فصيلة الدم A

 

كما ان الحاملين فئة "أ" هم اشخاص يحبون التناسق والتنظيم ويميلون الى السلام ويحبون التعامل بشكل جيد مع الاخرين بالإضافة الى كونهم حساسون ويتمتعون بصفة الصبر ويملكون صفة الحنان أما من عيوبهم المتعددة صفات العناد وصعوبة الاسترخاء.

 

إليكم بعض من الاغذية التي تتلائم مع جميع فصائل الدم ويضعها البعض ضمن الاغذية العلاجية او المفيدة لجسم الانسان: كالسلمون، وزيت الزيتون والبروكلي والخوخ والتين والزنجبيل والثوم والبقدونس والشاي الاخضر. 

 

ينصح كثير من الاطباء الأشخاص الذين ينتمون الى فصيلة الدم "أ" بالابتعاد عن القمح او الحنطة ومنتاجات الالبان والفاصولياء الحمراء والبطاطس والكاجو الحمضيات والشمام الاخضر، بالإضافة الى الفلفل الاحمر الحار وفاكهة الموز والطماطم.

 

وسنستعرض الان بعض الاطعمة التي تساعد على زيادة الوزن لحاملين فئة الدم "أ" ويعانون من النحافة الشديدة:

 

اللحوم بطيئة الهضم وتخزن في الجسم كدهون، كل مشتقات الالبان لأنها تبطىء عملية التمثيل الغذائي.

 

الفاصولياء التي تتداخل مع انزيمات الهضم وتبطؤها، والقمح يوقف ويبطىء الانسولين بالإضافة الى زيت الخضار الذي يساعد على الهضم الجيد ويمنع حفظ الماء في الجسم.

 

أما الاطعمة التي تساعد على خسارة الوزن لحاملين فئة الدم "أ" ويعانون من الوزن الزائد:

 

جميع اطعمة الصويا تساعد على الهضم وتسحب الغذاء بسرعة، وتناول الخضار يساعد على تمثيل الغذائي الصحيح ويسرع من حركة الامعاء بالإضافة الى فاكهة الاناناس التي تساعد على تسريع حركة الامعاء ايضاً.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فصيلة الدم من خلال موقع صحتي:

 

اذا كانت فصيلة دمك O+ هذه النصائح لك!

هل يمكننا معرفة فصيلة الدم من دون تحليل؟

ما هي اندر فصيلة دم في العالم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة