هل يمكن لفئة دمّكم أن تعرّضكم لأنواع معينة من الامراض؟

هل يمكن لفئة دمّكم أن تعرّضكم لأنواع معينة من الامراض؟

سمعتم من قبل حول العلاقة بين فصيلة الدم والاصابة بالامراض، ونحن اليوم سنبني لكم هذا المقال من موقع صحتي على دراسات أجريت حول العالم تتعلق بهذا الموضوع بالتحديد. 

 

فصيلة الدم AB

 

يصاب الأشخاص الذين هم من فصيلة الدم AB أكثر من غيرهم بأمراض الذاكرة واللغة والانتباه. هذا الأمر يعود لارتباط الدماغ بالأوعية الدموية وقواسم مشتركة أخرى في الجسم ومن بينها تجلط البروتينات الذي يقلل من حيوية تدفق الدم الى الدماغ عند الأشخاص.

 

فصيلة الدم O

 

وفق بحث أجراه الباحثون في جامعة يال الأميركية تبيّن معهم أن أصحاب فصيلة الدم O تحيط بهم مخاطر منخفضة من حيث الإصابة بسرطان البنكرياس. أما من ناحية أخرى فأصحاب فصيلة الدم A وفصيلة الدم B تعيش في جسمهم وبالتحديد في القناة الهضمية لديهم بكتيريا معينة وهي المسبب الأول بسرطان البنكرياس. أصحاب فصيلة الدم O لا يحملون مستضادت على سطح الخلايا الدموية الأمر الذي يسمح لهم بالتبرع بالدم لجميع الفصائل الدموية الأخرى. 

 

فصائل الدم ما عدا O

 

كل فصائل الدم في جسم الإنسان وبحسب دراسة من جامعة هارفرد عام 2012 معرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية إلا أن النسب تنخفض الى 23% عند فصيلة الدم O والى جانب ذلك فإن حاملي الفصيلة AB أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض.

 

فصائل الدم والرياضة

 

أصحاب فصيلة الدم A أكثر عرضة لارتفاع مستوى الكورتيزول لديهم الأمر الذي يتركهم متوترين طوال الوقت والرياضة الأنسب لهم هي الرياضات التأملية من بينها التاي تشي واليوغا التي تساعدهم على الاسترخاء. أما أصحاب فصائل الدم الأخرى فينصحون برياضات الركض ورفع الأثقال.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فصيلة الدم عبر موقع صحتي:

 

هل فصيلة دمك A؟ اكتشف ما يميزك الآن

كيف تؤثر فصيلة الدم على الحمل لدى النساء؟

اذا كانت فصيلة دمك O+ هذه النصائح لك!

‪ما رأيك ؟