وصفات طبيعية مفيدة في علاج التهاب الحلق

وصفات طبيعية مفيدة في علاج التهاب الحلق

تمتاز الوضفات الطبيعية بدرجة صحتها الكبيرة في المساهمة بعلاج الكثير من المشاكل الموجودة بالأصل في الجسم واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج التهاب الحلق بطرق طبيعية وسهلة.

 

العرقسوس

من المفيد عند التهاب الحلق مضغ بعض العرقسوس لأنه يساعد في تهدئة الآلام في الحلق والقضاء على الكحة كما أنه قادر على تهدئة العشب الهوائية.

 

المريمية

عند وضع نبات المريمية في كوب من الماء أو إضافته للشوربات أو الطعام بشكل عام يساعد في مكافحة الإلتهابات وقد تم استخدامه منذ قديم القرون لتخفيف الآلام الجسدية كقرحة المعدة واليوم أصبح يستخدم أيضاً لعلاج التهاب الحلق.

 

البوظة

يظن البعض أن تناول البوظة مضر بالتهاب الحلق ولكن الصحيح هو العكس تماماً لأن الأطعمة الباردة وعلى رأسها البوظة تساعد في تخدير الألم لذلك تناول القليل من الملاهق منها يقلل الإلتهابات في فترة قصيرة، ومن ناحية أخرى يمكن تناول الأيس كريم بعد إزالة اللوزتين.

 

الموز

من المعلوم أن الموز هو في خانة الفواكه السهلة البلع وهو يحتوي على الفيتامين سي الذي يحد من التهابات الحلق ويمكن تناوله بحرارة الغرفة أو مثلجاً.

 

الكرنب

يحتوي الكرنب على مواد مضادة للأكسدة وهو يساعد على التغلب على البرد والإنفلونزا ويقلل من التهاب الحنجرة ويساعد في التخفيف من النهاب الحلق وينصح بتناول قطعة منه مع زيت الزيتون والكركم.

 

الجزر المطبوخ

يمد الجزر جسم الإنسان بالفيتامين A وذلك عن طريق طبخه أو شوائه مما يساهم في تقوية مناعة الجسم ويساعد في مقاومته للإلتهابات ولا سيما التهاب الحلق.

 

الشاي

يساهم الشاي في علاج التهاب الحلق وهو من العناصر المسكنة للألم الى جانب أنه يحفز الجسم على محاربة العدوى والإلتهابات كافة.

 

طرق عديدة يقدمها لكم موقع صحتي لعلاج الام الحلق:

 

طرق مثالية لمعالجة إحتقان الحلق عندكم!

تغلبوا على التهاب الحلق بهذه العلاجات البسيطة

كيف تحموا أنفسكم من آلام الحلق؟

‪ما رأيك ؟