4 أسباب لآلام الركبة اليسرى... اكتشفوها لتحصلوا على العلاج المناسب

4 أسباب لآلام الركبة اليسرى... اكتشفوها لتحصلوا على العلاج المناسب

لماذا تشعرين بالألم الحاد في الركبة اليسرى؟ وهل هذا الأمر طبيعي أم خطر؟ هذا ما يوضحه موقع صحتي اليوم من خلال هذا المقال الذي يقدّمه لكم كي تكتشفوا أبرز ما يؤدي إلى هذه الآلام من الأوجاع القوية. 

 

إلتواء الأنسجة العضلية

 

من ابرز الاسباب التي تؤدي إلى ألم الركبة اليسرى هو إلتواء الأنسجة العضلية التي تنتج عن صدمات حادة تعرّضت لها الركبة ما أدى إلى هذا الإلتواء الذي يتطلّب تدخل الطبيب المختص على الفور، فقد يحتاج إلى عملية جراحية سريعة. وهذه الإصابات غالباً ما تصيب الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية باستمرار، من هنا أهمية أن تستعملي المشد المخصص للركبة للحفاظ على سلامتها. 

 

تضرر الهلالات

 

تقع الهلالات على الغضروف حيث تتغلغل هذه الهلالات بين الساق وعظم الفخذ، وهي مسؤولة عن امتصاصها لبعض الآلام القوية، وبالتالي متى تضررت هذه الهالات، فإن الآلام الحادة والقوية قد ترافقكم في هذه الفترة، ريثما تتخلّصون من المواد التي سببت لكم هذه المشكلة الصحية. 

 

إلتهاب الأوتار

 

تحمل الركبة ما يعرف بالأوتار، وهذا الأمر يساهم في التخفيف من حدة الضغوط عليها، ولكن متى حافظت على الأوتار سليمة خالية من الآلام الشديدة والضعف الذي سبق أن عانيت منه. هذا بالإضافة إلى أنه يتوجب عليك الغبتعاد عن كل مل يسبب لك التعب والإجهاد. 

 

هشاشة العظام 

 

كما أن هشاشة العظام تعتبر من أبرز الاسباب التي تؤدي إلى آلام الركبة اليسرى وهذا الأمر يجب التنبّه إليه كونه يؤثر على الأعضاء الأخرى من الجسم، وبالتالي قد تتعرضون للكثير من المشاكل الصحية التي يمكن أن تبرز في أماكن مختلفة من الجسم. ومن هنا أهمية أن تزوروا الطبيب المختص للتأكد من تجنّبكم للكثير من المشاكل الجدية والخطرة على مستقبلكما.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة للتخلص من الام الركبة:

 

إليكم العلاج الجذري لآلام احتكاك الركبة!

هذا ما يجب أن تعرفوه حول علاج احتكاك الركبة

5 تمارين كفيلة بتقوية الركب لتشعروا بالنشاط مجدداً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة