إحذروا هذه العلامات فهي تشير الى نوبة قلبية محتملة!

إحذروا هذه العلامات فهي تشير الى نوبة قلبية محتملة!

النوبة القلبية تعتبر من الامراض الصامتة التي لا تسبقها اي اشارات واضحة، إلا أن بعض الاعراض يمكن مساعدتكم على معرفة ما غذا كنتم معرضين لنوبة قلبية محتملة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز علامات قد تدل على نوبة قلبية وشيكة.

 

كيف تعرفون إن كنتم معرضين لنوبة قلبية؟

 

- من ابرز الاعراض التي تظهر لديكم في حال كنتم معرضين للاصابة بنوبة قلبية هو عسر الهضم حيث إن هذا الامر يمكن أن ينتج عن ضعف في ضخ الدم اليه، ما يضعف قدرته على القيام بوظيفته في الجسم. وقد تترافق هذه المشكلة مع التقيؤ والغثيان بشكل مستمر ودوري، لذا من المفيد مراجعة الطبيب. 

 

- كما وأن العجز الجنسي لدى الرجال هو ايضاً من الاعراض التي يمكن أن تسبق الاصابة بنوبة قلبية محتملة، حيث إن العديد من الرجال لا يدركون هذا الامر إلا أنه الوريد التاجي المرتبط بالاعضاء التناسلية مرتبط أيضاً بالقلب، وهذا الامر يؤثر على صحة القلب، ويمكن أن يكون عارضاً للاصابة بنوبة قلبية، فلا تهملوه. 

 

- بالاضافة الى ان الارهاق والصعوبة في التنسف هما من الاعراض التي يمكن أن تشير الى نوبة قلبية محتملة، حيث إن البعض يظن ان الارهاق امر طبيعي وترافقه الصعوبة في التنفس ولكن الواقع مختلف، فالتعب والجهاد لا يستدعي الصعوبة في التنفس، بل هذا مؤشر الى ضعف في القلب، ويجب مراجعة الطبيب فوراً. 

 

- ولا ننسى أن من بين ابرز الاعراض التي تشير الى احتمال اصابتكم بالنوبة القلبية، هي الآلام الصدرية القوية عند القيام بأي نوع من انواع الرياضة او بعض انواع الجهود المبذولة سواء في العمل او في المنزل. وهذا مؤشر الى الضعف في القلب والاجهاد الكبير له، لذا يجب مراجعة الطبيب للتأكد من سلامتكم. 

 

مزيد من المعلومات حول صحة القلب في هذه المواضيع: 

 

حقائق لم تعرفوها من قبل عن القلب... إكتشفوها!

هل يمكن علاج ضعف عضلة القلب؟

لا تهملوا امراض صمامات القلب التي قد تؤدي الى الوفاة!

‪ما رأيك ؟