كيف تقون أنفسكم من حساسية الفراش؟

كيف تقون أنفسكم من حساسية الفراش؟

حساسية الفراش تعتبر من الحساسيات الشائعة جداً خصوصاً وأن الفراش يمكن أن يحوي الكثير من العناصر المسببة للحساسية، على غرار الغبار والرطوبة وغيرها. كما أن عدم تنظيف الفراش بالطريقة الصحيحة وتبديل المفارش باستمرار يمكن أن يؤدي الى الكثير من الاضرار الصحية. وفي هذا الموضوع اليوم من صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز طرق الوقاية من حساسية الفراش. 

 

ما هي طرق الوقاية من حساسية الفراش؟ 

 

- من ابرز طرق الوقاية من حساسية الفراش هو التنظيف الصحيح والدقيق للفراش، فاحرصي بشكل مستمر على تبديل المفارش بين الحين والآخر، وبمعدل 3 مرات في الاسبوع، وبهذه الطريقة تحافظين على نظافة الفراش وتمنعين تراكم العث والاوساخ عليه. 

 

- لا تعتمدي على التجفيف الصناعي للمفارش عند غسلها، إنما يجب تعريضها للشمس وتركها تجف على اشعة الشمس، فهذا يساعدها على التخلص من الحشرات التي يمكن أن تتراكم عليها، وبالتالي تمنعين تغلغلها الى داخل الفراش والاضرار بصحتك وتعريضك للحساسية. 

 

- بالاضافة الى أن الوقاية من حساسية الفراش تعتمد أيضاً على السماح لاشعة الشمس والهواء من الدخول الى الغرفة، إذ إن الفراش يحتاج أيضاً الى التهوئة على غرار قطع الاثاث الاخرى، لذا يجب التنبه الى هذا الامر، وتبديل هواء الغرفة يومياً، مع السماح لاشعة الشمس بملامسة الفراش. 

 

- ولا تنسي أن تختاري المفارش المقاومة للحشرات واستعمال بعض المنتوجات المنظفة التي تساعد على الوقاية من انتشار الحشرات فيها، واحرصي ايضاً على ان تكون هذه المنتجات خالية من اي مواد كيميائية يمكن أن تؤثر على صحتك وبشرتك. 

 

- كما أن الوقاية من حساسية الفراش تعتمد ايضاً على نوع منتج الغسيل الذي تستعملينه لغسل المفارش، حيث إن بعض هذه المنتوجات يمكن أن تسبب الحساسية للجسم، فاحرصي اذاً على اختيار المنتجات الصحيحة والمناسبة لمنع اي اضرار تذكر على الصحة. 

 

مزيد من المعلومات حول الحساسية في هذه المواضيع: 

 

لماذا يصاب الاطفال بحساسية الفول السوداني؟

كيف تعرفين ان كان طفلك يعاني من حساسية الانف؟

3 طرق للوقاية من حساسية الصدر... تعرفوا عليها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟