3 طرق للوقاية من حساسية الصدر... تعرفوا عليها!

3 طرق للوقاية من حساسية الصدر... تعرفوا عليها!

تعتبر مشاكل الجهاز التنفسيّ من الأمراض الأكثر شيوعاً خصوصاً حساسية الصدر التي يطلق عليها أيضاً اسم "الربو". إن حساسية الصدر تصيب الصغار والكبار وتحدث بعد تهيّج الممرّات التنفسية التي تمتلئ بالمخاط وتسبّب ضيق في التنفس.

 

طرق الوقاية من حساسية الصدر

 

تجنّب المشغلات والمواد المسببة للحساسية

 

إن استنشاق المواد المسببة للحساسية يؤدي إلى التهاب وتورم بطانة الشعب الهوائية بالإضافة إلى إفراز المخاط ما يسبب بتضييق مجرى الهواء وتقييد تدفقه. لذا إن أفضل طريقة لمنع حساسية الصدر وتجنب نوبات الربو هي تحديد وتجنب هذه المشغلات.

 

استخدام أجهزة الترطيب بعناية

 

تعمل أجهزة الترطیب علی زیادة مستوى الرطوبة في الھواء عن طریق إطلاق بخار الماء. بالنسبة للبعض، إضافة بعض الرطوبة إلى الهواء يمكن أن يخفف من أعراض حساسية الصدر إلّأ أن الإفراط في استخدامها يمكن أن يزيد المشكلة سوءاً ذلك لأنها يمكن أن تشجّع نموّ سوس الغبار. وفي هذا الإطار، توصي الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو وعلم المناعة (AAAAI) الحفاظ على مستوى الرطوبة بين 30 إلى 45 في المئة لتجنب هذه أعراض حساسية الصدر.

 

كما أنه عليكم تنظيف أجهزة الترطيب بشكل دائم لتجنب نمو العفن ومن الأفضل استخدام الماء المقطر ذلك لان المستويات العالية من المعادن الموجودة في المياه المعبأة في زجاجات، يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا.

 

العلاج المناعي

 

عادة ما يقدم الأطباء العلاج المناعي لحساسية الصدر في شكل حقن تحتوي على كمية صغيرة من المواد المسببة للحساسية. الهدف من العلاج المناعي هو تغيير استجابة الجهاز المناعي، ممّا يجعله أقل حساسية تجاه المشغلات مع مرور الوقت. تعتبر هذه الحقن إحدى الطرق المهمة للوقاية من حساسية الصدر، وهي ومن خلال حقنها مرة في الأسبوع تعمل بشكل تدريجي على تغيير استجابة الجهاز المناعي وقد لا تبرز نتائجها إلّا بعد مرور بضع سنوات.

 

للمزيد عن حساسية الصدر إضغطوا على الروابط التالية:

 

اليكم كل اسباب الاصابة بحساسية الصدر

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن الربو مع د. ساندرا الحاج
انتبهوا من هذه المعلومات الخاطئة عن الربو

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا