لهذه الاسباب يجب تغيير دواء الضغط!

(0)
14-09-2018
اسباب تدفع لتغيير دواء الضغط

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب الكثير من المخاطر على الصعيد الصحي، وهذا الامر تتم معالجته من خلال تناول الادوية المخصصة له. ولكن في بعض الاحيان قد تستدعي بعض الحالات تغيير الدواء المتناول، لذا موقع صحتي خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على ابرز اسباب تدفع لتغيير دواء الضغط. 

 

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تغيير دواء الضغط؟

 

- من ابرز الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى تغيير دواء الضغط هو عدم الحصول على النتيجة عينها كما في السابق، فالهدف من تناول الدواء هو الحفاظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم في الجسم، ولكن متى بات الدواء لا يؤدي الى نتيجة فعالة وسليمة، فهناك ضرورة قصوى لتغييره بعد استشارة الطبيب المختص. 

 

- ايضاً من بين الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى تغيير دواء الضغط هو تأثيره الجانبي على الصحة، ففي بعض الاحيان يمكن أن يعاني المريض من بعض الحساسية تجاه انواع محددة من المواد المستخدمة في صناعة الدواء، لذا فإن عانى المريض من اي انعكاسات سلبية على صحته جراء تناول دواء الضغط، فهذه يستدعي تغييره وتناول دواء اقل ضرراً على الصحة. 

 

- بالاضافة الى أن بعض الحالات يمكن ان يكون تناول الدواء فيها مؤقتاً، وهذا الامر يساعد على التخفيف من الضغط لفترة محددة، على أن يتم معالجتها لاحقاً ببعض العلاجات الصحية كالغذاء والرياضة. لذا فإن تغيير الدواء يكون نتيجة تطور الحالة الصحية للمريض وتبعاً لتجاوبه مع العلاج، فإما أن يرتفع معدل الدواء أو ينخفض. 

 

- كما أن تغيير دواء الضغط يتم تبعاً للمنطقة التي يسكن فيها المريض، فالانتقال من المدينة والساحل الى المناطق الجبلية يستدعي بعض التغييرات، كون الضغط يتأثر بالمرتفعات، وهنا اهمية مراجعة الطبيب المعالج والمختص قبل الانتقال الى أي منطقة مرتفعة، للتأكد من أنها لن تؤثر على ارتفاع الضغط للمريض. 

 

معلومات اضافية حول ضغط الدم في هذه المواضيع: 

 

لماذا ينخفض ضغط الدم عند الحامل؟

لماذا يمكن ان يرتفع ضغط الدم عند الاطفال؟

تنبهوا الى هذه الاخطاء التي تؤثر على دقة قياس ضغط الدم!

مقالات مماثلة