ما هي الطريقة الافضل لعلاج هرمون الحليب؟

ما هي الطريقة الافضل لعلاج هرمون الحليب؟

بعض الحالات المرضية يمكن أن ترتبط بافرازات الجسم التي تفوق المعدل الطبيعي لها، وهذا ما يمكن أن يشكل الازعاج للمريض أو يشير الى بعض المشاكل الصحية في الجسم. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، اخترنا أن نلقي الضوء على افضل طرق علاج هرمون الحليب، خصوصاً وأن العديد من النساء يعانين من فرط افراز الحليب في الثدي. 

 

ما هي اسباب افراز الحليب بوفرة لدى النساء؟ 

 

- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى افراز كثيف للحليب لدى النساء هو في البداية الحمل، حث تبدأ الغدد بافراز الحليب تهيأ لارضاع الطفل بعد الولادة. ولكن في بعض الاحيان قد يترفع معدل هذه الافرازات وتعاني المرأة في فرط في هرمون الحليب.

 

- ايضاً من بين الاسباب التي تسبب ارتفاعاً في هرمون الحليب لدى المرأة هي الاورام المختلفة التي يمكن أن تظهر في الثدي، لا سيما الاورام السرطانية التي يمكن أن تؤدي الى الكثير من الاضرار على الصعيد الصحي. 

 

- بالاضافة الى أن الاورام التي تصيب الغدة النخامية يمكن أن تكون من بين الاسباب المؤدية الى زيادة في افراز الحليب وارتفاع في معدل هرمون الحليب في الجسم. 

 

ما هي طرق علاج ارتفاع هرمون الحليب؟

 

- هناك العديد من الطرق التي يمكنك اعتمادها للحد من افراز الحليب بشكل كثيف، والبداية تكون من خلال اعتماد نظام غذائي متوازن وصحي يساعد على منحك الغذاء الكامل والسليم للجسم ويساهم في تحسين عمل الغدد لديك. 

 

- بالاضافة الى أن التخفيف من العصبية والتوتر يمكن أن يساعد ايضاً على معالجة الادرار الكثيف للحليب من الثدي، حيث يمكن للتوتر أن يؤثر على الهرمونات في الجسم ويجعلها تعمل بطريقة مختلفة، ومنها هرمون الحليب. 

 

- اما الطرق الاخرى التي يمكنك اللجوء اليها لمعلاجة هرمون الحليب هي الحلول الطبية التي لا يصفها لك سوى الطبيب المختص، إذ إن الكثير من النساء يقدمن على تناول الدواء من دون استشارة الطبيب وهذا أمر خاطئ. ومن افضل العلاج الطبية التي تساعد على علاج هرمون الحليب هي الادوية الهرمونية التي تحد من هذا الافراز، أو يمكن التدخل جراحياً أو بواسطة الاشعة التي تساعد على التخفيف من هذا الفرط في هرمون الحليب. 

 

اعرفي المزيد عن الهرمونات في الجسم في هذه المواضيع: 

 

ما هي الهرمونات التي تسبب الفتور الجنسي؟

كيف يؤثر اختلال هرمون الاستروجين على الحمل؟

احذري هذه الاسباب التي تؤدي الى عدم توازن الهرمونات لديك!

‪ما رأيك ؟