كيف يمكنك الاعتناء بطفلك في شهره الثالث؟

كيف يمكنك الاعتناء بطفلك في شهره الثالث؟

يحتاج الاطفال في اشهرهم الاولى الى الكثير من الرعاية والاهتمام، وهذا الامر يقلق الامهات اللواتي يخضن التجربة للمرة الاولى حيث يحتجن الى النصائح الخاصة والمساعدة في هذا الاطار، وغالباً ما تسأل الأم "كيف أعتني بطفل في شهره الثالث؟" موقع صحتي خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على الاجابة المناسبة لتساؤلك هذا. 

 

نصائح مهمّة للعناية بالطفل في شهره الثالث 

 

- في هذه السن يكون الطفل قد بدأ باكتشاف العالم من حوله وبامكانه التفاعل معه حيث يبدأ باصدار الاصوات والابتسام والبكاء بطريقة مختلفة عما كانت عليه، لذا عليك الاهتمام بنموه التفاعلي مع محيطه من خلال تواجده معك في المناسبات والزيارات واللقاءات ان امكن، وبالطبع يجب اختيار الاماكن الصحية له، بعيداً عن اي مصادر تلوث. 

 

- ايضاً في هذه السن يبدأ بعض الاطفال بلمس الاغراض المتواجدة بالقرب منهم، وهذا نوع من التفاعل مع محيطه يقوم به الطفل ليكتشف العالم الذي يعيش فه ويحيط به، وبالتالي فإن من المهم الحفاظ على نظافة الاغراض المتواجدة بالقرب منه كي لا تنتقل بعض العدوى الى طفلك، فيعاني من المشاكل الصحية التي لا تحمد عقباها.  

 

- لا تترددي في هذه السن من ان تقوم ببعض التدليك لطفلك، حيث يبدأ في الشهر الثالث بالشعور بطريقة افضل باللمسات التي تلمسينه اياها، وبالتالي يمكنه التفاعل معك بطريقة افضل، لذا في كل مرة تقومين فيها باستحمام الطفل، من المفضل ان تدلكي جسمه بالزيت الخاص به أو الكريمات المرطبة لبشرته لتحافظي على سلامتها وصحيتها ورونقها. 

 

- ايضاً في الشهر الثالث يبدأ الطفل بالتقط الاشارات التي تصدر عنك وعن المحيطين به، وهذا ما يساعده على التفاعل، لذا من المهم العمل على خلق بيئة مؤاتية له حيث يمكنه يشعر بالراحة والهدوء والسكينة، بالاضافة الى انه من المهم في هذه المرحلة العمل على تعزيز النمو النفسي لدى الطفل من خلال وضع بعض الموسيقى أو الاصوات الهادئة التي تساعده على الاسترخاء.

 

مزيد من المعلومات حول العناية بالطفل في هذه المواضيع: 

 

ما هي مخاطر انخفاض وزن الطفل عند الولادة؟ اليك ابرزها!

هل تعرفين ما هي اسباب الشراهة عند الاطفال؟

ما الذي تشير اليه حركات الطفل الرضيع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟